الصحةترند

فيروس كورونا في السعودية

ظهور فيروس كورونا في السعودية

فيروس كورونا في السعودية ، ما يزال فـيروس كـورونا الجديد يثير حالات من القلق والهلع في العالم منذ ظهوره لأول مرة في أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية ، ومما لا شك فيه بدأ العالم العربي يستقبل بتزايد حالات لبعض الاصابات المعلنة ، فمع تسجيل أولى حالات الإصابة في بعض الدول العربية ، وتزايد أعداد المصابين في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط ، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية ، يوم الاثنين ، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كـورونا المستجد لمواطن قادم من إيران عبر منفذ البحرين ، في حين تقول منظمة الصحة العالمية أنه هناك عدداً أكبر من الحالات المكتشفة خارج الصين .

فيروس كورونا في السعودية

فيروس كورونا في السعودية
فيروس كورونا في السعودية

الإجراءات المتخذة لظهور فيروس كورونا في السعودية

– قامت وزارة الصحة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى ، للكشف على المواطن ، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس ، وقد تم عزل الحالة في المستشفى ، وتم تقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة ، وتم حصر جميع المخالطين للمصاب ، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية بالمملكة .

اقرأ أيضاً :
اعراض مرض كورونا .
انفلونزا الطيور .

– وتشمل الإجراءات تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي ، وكذلك السائحين بشكل مؤقت خصوصاً من الدول التي يتفشى فيها الفيروس ، حرصاً على سلامة المواطنين ومنع انتقال العدوى إليهم .
– تم إجراء الكثير من عمليات الفحص الطبي بالمنافذ الجوية والبرية ، وتطبيق الحجر الصحي للمشتبه في إصابتهم بالفيروس ، وتطبيق الإفصاح عن الجوازات لجميع القادمين من المنافذ الدولية ، والتوعية الصحية بالطائرات وخلال المنافذ .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– أعلنت وزارة الصحة السعودية باتخاذ إجراءات وقائية تضمنت تجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المؤكدة ، وتوفير ما يزيد عن 80 ألف سرير في مختلف القطاعات الصحية ، و8 آلاف سرير عناية مركزة ، و2200 سرير عزل صحي .
– تم أيضاً مراقبة الوضع الوبائي مع منظمة الصحة العالمية ، وتكثيف زيارات الفرق الميدانية للتأكد من جاهزية أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات المشتبه فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى