الصحةترند

اعراض كورونا الجديد

اعراض كورونا الجديد وفترة حضانته

اعراض كورونا الجديد ، أظهرت دراسات جرت مؤخراً قام بها باحثون ألمان أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد قد تكون أكثر من 14 يوماً ، وهي نتيجة مقلقة لأن فترة الحجر الصحي لأسبوعين قد لا تكفي للتأكد من الإصابات ، وقد توصل القائمون على الدراسة إلى أن المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة يلفظون كميات كبيرة للغاية من الفيروس في مرحلة مبكرة من الإصابة ، في حين يتم توقفهم عن نقل الفيروس بعد مرور 10 أيام على الإصابة ، أسوأ ما في الأمر أن الفيروس ينتقل باللمس باليدين ويبقى على الأسطح لفترة طويلة ، وأن فترة حضانته طويلة .

اعراض كورونا الجديد

اعراض كورونا الجديد
اعراض كورونا الجديد

ما هي اعراض كورونا الجديد ؟

– بعد فترة حضانته تبدأ أعراضه بالظهور والتي ​​تبدأ بحمى ، متبوعة بسعال جاف ، وبعد حوالي الأسبوع ، يشعر المصاب بضيق في التنفس ، ونظراً للخطورة فإن هذا يتطلب علاج بعض المرضى في المستشفى ، علماً أنه بالنادر ما تأتي الاعراض على شكل عطاس أو سيلان من الأنف .

اقرأ أيضاً :
كورونا .
فيروس كورونا في السعودية .

– الجدير بالذكر فإنه لا تعني ظهور تلك الاعراض مرتبط بأنك مصاب بالمرض ، فهذه الاعراض تشبه تلك الاعراض المصاحبة لانواع الفيروسات المعروفة ، مثل اعراض الإنفلونزا أو ما شابه ، ويمكن أن تسبب الإصابة بفيروس كورونا في الحالات الشديدة ، الالتهاب الرئوي ، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ، وقصور في وظائف عدد من أعضاء الجسم حتى حصول الوفاة ، وهي حالات نادراً ما تحدث قد تصل إلى حوالي 2% من الأشخاص المصابين .
– بعض المصابين بالفيروس أصيبوا بالإسهال والشعور بالرغبة في الاقياء ، لكن هذه الاعراض وحدها لا تعتبر مؤشراً على الإصابة بالمرض .
– يعتبر المدخنون من الفئات الأكثر عرضة للخطورة لاسيما أن الفيروس يهاجم الرئة بشكل ريئسي .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– مما لاشك فيه أنه تجنب الإختلاطات والذهاب إلى الأماكن المزدحمة هو أفضل طريقة للوقاية من الإصابة ، فالأمر هنا يتعلق بسياسة تهدف للإبطاء من انتشار الفيروس ريثما يتمكن العلماء من إيجاد الدواء واللقاح المناسبين .
– غسل اليدين جيداً بالماء والصابون العادي لمدة 20-30 ثانية ، هي أفضل وسيلة للحماية ، أما بالنسبة لسوائل التعقيم ، فيجب أن تكون خاصة بالفيروسات لا بالبكتيريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى