شفط الدهون

اذابة الدهون بالليزر

طرق اذابة الدهون بالليزر

اذابة الدهون بالليزر ، تتوافر طرق كثيرة ومتعددة يمكن من خلالها الوصول إلى جسم متناسق وجميل ، ويمكن أن يحدث ذلك عن طريق اتباع الحميات الغذائية المختلفة أو العمليات الجراحية أو ممارسة الرياضة أو اذابة الدهون بالليزر ولكل طريقة من الطرق السابقة فائدة مهمة كما أنها لها أيضاً الأعراض الجانبية .

اذابة الدهون بالليزر

اذابة الدهون بالليزر
اذابة الدهون بالليزر

ما هي عملية اذابة الدهون بالليزر ؟

تعد عملية اذابة الدهون بالليزر هي عملية التخلص من الدهون الموجودة في الجسم من خلال استخدام أجهزة تعتمد على الليزر فهي تعتبر أحد الوسائل التي يمكن استخدامها من أجل الحصول على جسم متناسق .

وتشمل عملية اذابة الدهون بالليزر هو شفط الدهون باستخدام أجهزة الليزر والتي تدخل في مناطق تركز الدهون تحت الجلد وتعمل على تسييل الخلايا الدهنية ، كما يتم امتصاص تلك الحرارة من الأنسجة وهي بالتالي تؤدي إلى تحفيز الكولاجين ، ثم يستخدم بعد ذلك الكانيولا للتخلص من الخلايا الدهنية باستخدام الطرق التقليدية للشفط .

أقرأ أيضاً :
عملية نحت الخصر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أنواع عملية اذابة الدهون بالليزر

توجد أنواع من عمليات التخلص من الدهون باستخدام أجهزة الليزر فهناك شفط خارجي ويستخدم فيه أجهزة على شكل قلم أو أجهزة على هيئة وسادة خارج جسم الإنسان وذلك قبل بدء عمل الجراحة وهي داخلية ويتم فيها استخدام جهاز الليزر الذي تم ربطه بأحد أجهزة الشفط .

توجد مميزات عديدة لعمليات شفط الدهون بالليزر ، ذكرتها مكتبة الطب الأمريكية ncb ومن أهم مميزات شفط الدهون بالليزر :

– عملية الشفاء بعد انتهاء إزالة الدهون بالليزر هي أسرع بكثير من الطرق التقليدية المعروفة مثل العمليات الجراحية .
– الألم في عمليات الليزر أقل من العمليات الجراحية كما تنخفض الكدمات والجروح بنسبة كبيرة .
– الحصول على جسم متناسق منحوت كما أنه يعمل على تحفيز الكولاجين .

أما عن الأعراض الجانبية التي قد تحدث نتيجة استخدام الليزر فهي انتقال العدوى أو عدم التوازن في مستوى السوائل أو نخز الجلد أو حساسية بسبب الأدوية ، ولهذا يجب الإنتباة إلى أن من يتجه لإجراء عمليات إزالة الدهون بالليزر يجب أن يتعدى 18 عاماً بالإضافة إلى أن تكون صحته جيدة ويتبع نظاماً صحياً جيداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى