تعليم اطفال

اشياء تعليميه للاطفال

اشياء تعليميه للاطفال الصغار

اشياء تعليميه للاطفال ، المدرسة ليست المكان الوحيد لأنشطه التعلم ، فعندما يكون طفلك في المنزل ، أنت معلمه ، و لكن الشيء المهم انه يجب ان لا يشعر و كأنه درس من الفصول الدراسية ، فهناك الكثير من اشياء تعليميه للاطفال ممتعة يمكن تجريبها ، و يمكنك القيام بها في المنزل .

اشياء تعليميه للاطفال

اشياء تعليميه للاطفال
اشياء تعليميه للاطفال

اشهر اشياء تعليميه للاطفال الصغار

ان الانشطه الصوتية ، في رحلة تعليم اللغة للطفل تبدأ بمرحلة ما قبل القراءة و العمل على تنمية الجانب اللغوي للطفل ، و لها أهمية شديدة جدا لأنها تكون بمثابة قاعدة الهرم الذي ستبني عليه كل المهارات اللغوية التي سيكتسبها الطفل فيما بعد ، و تترسخ الانشطه الصوتية في :
– القصص الشفهية أو التي تحكيها للطفل عن نفسه و عن يوم مولده و عن أسرته و عن الأشخاص الذين يحبهم أو حيوانه الأليف ، لها أثر كبير في تنمية وعي الطفل بالمفردات اللغوية و بالتعرف على البيئة المحيطة به من خلال وسيلة اللغة .
– الكتب المسموعة ، تجعل الطفل يستخلص أنماط معينة في اللغة و نبرات الصوت و تفنيد الفرق في اختلاف الصوت عند التعبير عن مختلف المشاعر و الأفكار .

اقرأ أيضاً :
وسائل تعليمية لرياض الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الكتب المقروءة ، الكتب محورية في تنمية اللغة لدى الطفل و على الطفل أن يراك قدوة في علاقتك بالكتب من حيث الاعتناء بها و قراءتها و شغفك بها ، عليك أن توفر للطفل كتب جميلة و ممتعة ، كتب خيالية و كتب عن حقائق الأشياء فيما حوله و كتب في مختلف العلوم .
ينبغي عليك إعداد ركن للكتب يكون مريح للطفل و ان تكون اضاءته جيدة ، و يمكن للطفل الجلوس فيه و تصفح الكتب بلا تشتيت أو منفرات ، فيكون الركن بعيدا عن التلفاز أو عن ما قد يتسبب في إحداث أصوات مفاجئة مما تشتت انتباه الطفل .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اشياء تعليميه للاطفال ، نرجو ان يكون مقال اشياء تعليميه للاطفال قد نال أعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى