تعليم اطفال

العاب تعليمية للاطفال بالعربية

تحميل العاب تعليمية للاطفال بالعربية مجانًا

العاب تعليمية للاطفال بالعربية ، مقال يقدم لك باقة من أفضل الألعاب التعليمية التي يمكنك تحميلها لطفلك ، فالألعاب التعليمية يمكنها أن تساعدك على تعليم طفلك العديد من المهارات والأشياء ، كالألوان والأشكال والحروف والأرقام باللغة العربية واللغة الإنجليزية ، ويمكنك الاستعانة بتلك الألعاب في بداية تعليم طفلك لتشجيعه على التعلم ، باستخدام أسلوب مرح قائم على المتعة والتشجيع ، إذ أصبح التعليم باستخدام الطرق التقليدية غير محبب للأطفال ، ومن الممكن أن ينفرهم من عملية التعليم نفسها ، لذا تابع معنا السطور التالية للتعرف على العاب تعليمية للاطفال بالعربية .

العاب تعليمية للاطفال بالعربية

العاب تعليمية للاطفال بالعربية
العاب تعليمية للاطفال بالعربية

ما هي اشهر العاب تعليمية للاطفال بالعربية ؟

هناك العديد من الألعاب المتوفرة على شبكة الانترنت والتي يمكنك لعبها أون لاين ، وهي ألعاب فلاش يلزمها أن تكون قد قمت بتحميل برنامج الفلاش بلاير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتتميز تلك الألعاب بأنها كثيرة ومسلية ، ومن أهمها :
– لعبة ” تعليم الطفل الألوان ” : وهي لعبة تستخدم الشخصية الكارتونية بيبي هازل التي يحبها الأطفال ، وتساعد الطفل على التمييز بين الألوان ، وكذلك تعلم أسماء الألوان بالعربية والإنجليزية .
– لعبة ” بالونات الأرقام لتعليم الأطفال الجمع ” : وهي لعبة مسلية تبسط للطفل إجراء عملية حسابية كالجمع ، فضلًا عن أنها تؤكد على تعلم الطفل للأرقام .
– لعبة ” تعليم الطفل الرسم والابتكار” : وهي لعبة رائعة إذ يقوم الطفل بإنشاء مزرعة ، وتوفر اللعبة الأدوات اللازمة للقيام بذلك .

اقرأ أيضا :
برامج تعليميه للاطفال سن 4 سنوات .
العاب تعليم الاطفال القراءة والكتابة .
موقع الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تحميل العاب تعليمية للاطفال بالعربية اون لاين

هناك الكثيرون الذين يفضلون تحميل العاب تعليمية للاطفال بالعربية على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى الانترنت ، ففي بعض الأحيان لا يكون الاتصال بالانترنت متاحًا طوال الوقت ، لذا توجد ألعاب يمكنك تحميلها لتعليم الطفل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحروف والأرقام ، ومن هذه البرامج :
برنامج ” حديقة الحروف ” : برنامج به أناشيد ويتضمن مستويات متعددة بدءًا من تعليم الحروف وحتى تعلم الطفل قراءة الكلمات والجمل ، كما أنه يحتوي على ألعابًا تفاعلية تساعد الطفل على التذكر واسترجاع المعلومات .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا العاب تعليمية للاطفال بالعربية ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ، كما نأمل أن يحوز مقالنا على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى