تعليم اطفال

صور تعليم الاطفال

صور تعليم الاطفال الحروف

صور تعليم الاطفال ، تعليم الأطفال تعد عملية صعبة لدي أولياء الأمور وكذلك المعلمين ؛ فهي أهم مرحلة في حياة الفرد حيث تبنى 90% من شخصية الفرد أثناء مرحلة الطفولة المبكرة أي خلال السبع سنين الأولى من عمر الفرد ، لذلك يتوخى المعلمين وأولياء الامور الحذر خلال تعاملهم مع الأطفال كما ينتقون أفضل سبل التعليم المتطورة من أجل بناء شخصية وعقلية الطفل .

صور تعليم الاطفال

صور تعليم الاطفال
صور تعليم الاطفال

اقرأ أيضًا :
تعليم الاطفال الصغار .
تعليم الالوان للاطفال الصغار .
تعليم اطفال انجليزى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

صور تعليم الاطفال الحروف

أول مرحلة لتعليم الأطفال المناهج الدراسية هي تعليمهم الحروف الهجائية ، سواء كانت حروف عربية أو أجنبية وبما أن شخصية الأطفال يكون غالب عليها التمرد والتقليد لذلك يجب على المعلم أن ينتقي أساليبه التي تجذب الطفل وتُرغبه في التعليم .

صور تعليم الاطفال
صور تعليم الاطفال

بالنسبة لتعليم الأطفال الحروف يجب علينا إستخدام أسلوب الربط معهم ، أي نربط بين الحرف وشيء واقعي ملموس يدل عليه وهذا الأسلوب فعال جدًا في إستعادة المعلومات .

مثلًا نربط بين حرف الألف و صورة لحيوان يبدأبحرف الألف الأسد مثلًا وكذلك بالنسبة لباقي الحروف في اللغة العربية أو أي لغة أجنبية أخرى .

صور تعليم الاطفال
صور تعليم الاطفال

كما يوجد أيضًا تقنية حديثة يتم إستخدامها لتعليم الأطفال الحروف وهي أنه يوجد تطبيق عند كتابة الحرف يتم نطقه ونطق الكلمة التي تبدأ بهذا الحرف مع وجود صورة لهذا الشيء ، وهذا يساعد الأطفال ويسهل عليهم النطق والتعليم بطريقة سليمة .

صور تعليم الاطفال
صور تعليم الاطفال

ويجب علينا مرعاة ميول الطفل ورغباته جيدًا فالطفل لا يتفاعل بإستخدام العنف ، ولكن ياتي باللين والرفق والمسايسة لذلك يجب استخدام وسائل ترفيه وتحفيز للطفل ؛ من أجل أن يرغب هو في التعلم وإذا حدث ذلك يتم التعليم بأكفأ صوره وأفضلها ونحصل حينها على أفضل النتائج .

صور تعليم الاطفال
صور تعليم الاطفال

نظام الصور في تعليم الأطفال هذا فعال جدًا وليس تعليمهم الحروف الهجائية فقط ولكن الأرقام كذلك .
عند تعليم الأطفال الأرقام بنظام الصور يتم تعليمهم بسهولة ويسر وبدون وجود عقبات لدي الأطفال ، ويتم استخدام صور قريبة من الطفل ومن عقليته وتؤثر في عاطفته وواقعية بالنسبة له ، مثل صور فاكهة ، صور حيوانات ، صور طيور هكذا يتم التعليم بأفضل الطرق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى