تعليم اطفال

حروف للاطفال الصغار

حروف للاطفال الصغار بتطبيقات الآيباد

حروف للاطفال الصغار ، تشكو العديد من الأمهات من صعوبة تعليم حروف اللغة العربية لأطفالهن بالطرق التقليدية ، و لحل هذه المشكلة ، قامت عدة شركات عربيّة بتطوير حلول برمجية جاءت على شكل تطبيقات مخصصة للأجهزة اللوحية “الآيباد” لتساعد الأهل على غرس أساسيات لغتهم الأم في أبنائهم ، بحيث لا تتحول اللغة العربية إلى عائق في نفوسهم فيقبلوا على تعلمها بحب و متعة .

حروف للاطفال الصغار

حروف للاطفال الصغار
حروف للاطفال الصغار

4 تطبيقات لتعليم حروف للاطفال الصغار

– تطبيق حرفوف والحروف العربية ، تساعدك هذه اللعبة المصممة بدقة على تعزيز استخدام اللغة العربية عند طفلك ، “حرفوف” هو شخصية اللعبة المستوحاة من كلمة “حرف” بالعربية والذي يعمل على مساعدة طفلك خلال مراحل التعرف على كل حرف من حروف اللغة العربية .
تقدم اللعبة أيضا إمكانية التصفح عن طريق الإرشادات الصوتية ، و مطابقة الأشكال المتنوعة و غيرها من الخصائص المميزة .
– تطبيق حروفي المرحة ، من أشهر التطبيقات الموجودة في هذا المجال ، يهدف إلى تعليم الأبجدية العربية للأطفال بشكل ممتع من خلال ربطها بعدد كبير من الشخصيات الكرتونية المميزة ، إلى جانب استخدام أصوات طفولية مميزة لجذب انتباه الصغار للمحتوى التعليمي .
يعتمد تعليم الحروف على 3 أفكار و هي: تعليم الحروف من خلال هذه الشخصيات و الحيوانات و لعبة الحروف و التلوين .

حروف للاطفال الصغار
حروف للاطفال الصغار

اقرأ ايضا :
فيديو تعليم الاطفال الحروف .
اللغة العربية للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تطبيق مدينة أبجد ، أكثر ما يميز هذا التطبيق هو أنه طور من قبل اثنتين من الأمهات اللتين واجهتا مشكلة تعليم العربية لأولادهن أثناء تشنئتهم في الولايات المتحدة الأمريكية . يعتمد تطبيق مدينة أبجد على أن يعمل الطفل على إنقاذ المدينة من الشرير في لعبة تتكون من ستة مستويات تغطي الحروف الثمانية والعشرين التي تتكون منها اللغة العربية .
– تطبيق تعلم العربية للأطفال ، يحتوي هذا التطبيق على حروف الأبجدية كافة ، إضافة للأرقام من واحد إلى عشرة ، و مجموعة كبيرة من الحيوانات و الأشكال و الألوان و الخضروات و الفواكه،  التي توّظف لتعليم العربية الفصحى للأطفال .

حروف للاطفال الصغار
حروف للاطفال الصغار

كما يخاطب التطبيق حب اللعب عند الصغار فيوفر لهم هذا الجانب ليزيد من إقبالهم على التعلم .

و الى هنا نكون و صلنا الى نهاية مقالتنا حروف للاطفال الصغار ، نتمنى ان تكون مقالتنا حروف للاطفال الصغار قد نالت اعجابكم و افادتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى