ازالة البويه من الملابس

طرق ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس ، بقع البويه أو الدهان على الملابس في بعض الاحيان يجلس الناس على الكراسي المدهونة حديثًا وذلك بدون الانتباه ، او قد يستند البعض على حائط مدهون الأمر الذي يتسبب في ظهور بقع للدهان على الملابس ، ومثل هذه البقع لا يمكن ان تزول بالغسيل العادي فقد يقوم البعض بتحويل مثل هذه الملابس إلى ملابس خاصة بالتنظيف وذلك لانهم يقتنعون باستحالة القدرة على إزالة مثل هذه البقع ، ولكن يوجد هناك العديد من الطرق التي تستخدم للقضاء على مثل هذه البقع دون ترك إي أثر لها .

ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس

طريقة ازالة البويه من الملابس

قبل البدء في ازالة البويه من الملابس يجب اتباع الخطوات الاتية وذلك لتسهيل هذه العملية :
– عندما تكون بقعة الدهان حديثة ، من الضروري القيام بإحضار منديل ومسح به المنطقة العالق بها الدهان وذلك بشكل دائري لإزالة أكبر كمية من الدهان العالق بالملابس .
– عندما تكون بقعة الدهان جافة ، يتم إزالة الجزء الجاف منها باستخدام طرف الملعقة .
– يجد بعض المواد التي اثبتت أن لها فاعلية كبيرة في ازالة بقع الدهان ، ويمكن لربة المنزل أن تستخدم مثل هذه المواد في ازالة البويه من الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
ازالة رائحة الكاز من البيت .
كيف أزيل العلك من الملابس .

ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس

زيت التربنتينا : يتوفر هذا النوع من الزيت في المحلات الخاصة ببيع الدهانات ، حيث يتم وضع قطعة الملابس التي تحتوي على بقعة البويه في ماء ساخن لمدة 5 ساعات ، ثم نقوم وضع قطعة الملابس في زيت التربنتينا لمدة ساعتين أو أكثر حسب حجم البقعة ، تفرك البقعة جيدًا حتى تزول، ثم توضع في الغسالة وتغسل بالمسحوق العادي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت لا يجب وضعه على الملابس الحرير حتى لا تتلف وتتمزق .
رذاذ الشعر : يستخدم رذاذ الشعر للتخلص من العديد من البقع باختلاف مسبباتها ، وأيضًا يستخدم في ازالة البويه من الملابس وذلك عن طريق ، رش كمية كبيرة جدًا منه على المنطقة المصابة بالبقعة من الملابس ، ويترك عليها حتى يعمل على تفكك البقعة من الملابس ثم تفرك البقعة حتى نتخلص من أي بقايا للبوية من على الملابس ، يتم تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى تزول البقعة نهائيًا من الملابس في هذه الحالة توضع في الغسالة ويتم غسلها بمسحوق عادي .

Exit mobile version