مقابلة عمل

اجتياز المقابلة الشخصية

تعرف على طريقة اجتياز المقابلة الشخصية

اجتياز المقابلة الشخصية ، المقابلة الشخصية تعتبر من أهم الأشياء التي يجب إجتيازها لنلتحق بجامعة أو وظيفة ما ولذلك علينا أن نتعرف على الأسئلة المتوقعة ومجموعة النصائح التي قد تمكننا من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح كبير وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم .

اجتياز المقابلة الشخصية

اجتياز المقابلة الشخصية
اجتياز المقابلة الشخصية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اسئلة المقابلة الشخصية للماجستير .
تحدث عن نفسك في المقابلة الشخصية .

نصائح اجتياز المقابلة الشخصية

– لا تقم بتوقع الأسئلة مع الأجوبة المثالية فلا يمكن أن تحفظ الإجابات بالكامل فسوف يظهر ذلك غير مناسب في المقابلات الشخصية فعليك أن تكون طبيعي فلا تكن كالتلميذ الذي يحفظ الأسئلة للامتحان فلن يقتنع بك الموجودين بالمقابلة .
– حاول أن تعرف ما ستقوله عن نقاط القوة الموجودة لديك من ناحية العمل فهو سؤال دائم بالمقابلات الشخصية فعليك أن تعرف وتعبر عن ما سوف تقدمه للعمل عند الالتحاق به .
– لا تصل لمكان المقابلة متأخر فلن يسمح صاحب العمل بتسليمك وظيفة وأنت تتأخر على موعد المقابلة الخاصة بك فحاول أن تلتزم بالموعد المحدد لك .

نصائح اجتياز المقابلة الشخصية
نصائح اجتياز المقابلة الشخصية

نقاط اجتياز المقابلات الشخصية

يوجد عدة أسئلة ونقاط مهمة سوف تساعدك على اجتياز المقابلة الشخصية من خلال :
– عليك أن تعرف أن أعضاء اللجنة لديهم ورق به جميع بياناتك الشخصية ولذلك لا تكرر نفس المعلومات رغم أنه سؤال متداول في كل المقابلات عرف نفسك ولكن يمكنك أن تختصر وتعبر عن نفسك بدون أن تكون إجابتك طويلة ومملة .
– عندما يتم سؤالك عن سبب تمسكك بهذه الوظيفة عليك أن تستغل الفرصة الذهبية هذه من خلال أن تعرف اللجنة مهاراتك التي تناسب الوظيفة ومؤهلاتك فهم بالطبع سيختارون الأفضل و الأنسب .
– عندما يتم السؤال عن سبب تركك وظيفة سابقة إياك أن تنتقد مديرك السابق فلن يتم قبولك فسوف يعتقدون أنك إنسان سليط اللسان ولن يمكنهم الاعتماد عليك فحاول أن تقول أنك تريد فرصة للعمل جيدة ومناسبة ، يمكن أن تقول الحقيقة فقد يتم إنهاء عقدك بسبب أن الشركة تريد البحث عن شخص إجابة ستحدد مصيرك فلا تتسرع .
– لا تقيم الوظيفة بالراتب فهناك من يقيم الوظيفة التي يتقدم لها بالراتب فقط فهم يودون معرفة سبب طلب الوظيفة كحبك لها و طموحاتك وليست المادة فقط وذلك سيساعدك على اجتياز المقابلة الشخصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى