السياحة في مصر

مواعيد زيارة الاهرامات

مواعيد زيارة الاهرامات ، تمتد الحضارة المصرية الفرعونية القديمة إلى ما يزيد عن 3000 عام ، وتعد من أعظم الحضارات التي شهدها التاريخ حيث استطاع المصريين القدامى أن يصلوا إلى مستوى متقدم من العلوم لم يصل إليه غيرهم إلا في مراحل تاريخية متقدمة .

وتعكس الأهرامات المصرية الثلاثة بمنطقة الجيزة ما توصل إليه المصريون القدامى من براعة شديدة في التصميم المعماري والهندسي ، ذلك الأثر العظيم الذي ما زال شامخًا إلى الأن شاهدًا على حضارة عريقة خلدها التاريخ ، وفيما يلي نتعرف على مواعيد زيارة الاهرامات  .

مواعيد زيارة الاهرامات

مواعيد زيارة الاهرامات
مواعيد زيارة الاهرامات

مواعيد زيارة الاهرامات منذ عام 2018

مواعيد الزيارة الاهرامات
مواعيد الزيارة الاهرامات

مواعيد زيارة الاهرامات منذ عام 2018 تم تغييرها عن ذي قبل من قبل المجلس الأعلى للآثار المصري وأصبحت من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً . وخلال تلك الفترة يستمتع الزائر بمشاهدة الأهرامات الثلاثة وأبي الهول ، بالإضافة إلى دخول الهرم الأكبر وهرم خوفو ومنكاورع ومقبرة مراس عنخ آمون  معبد الوادي للملك خفرع واهرامات الملكات ومقبرتي إيدو وقار وغيرها من المقابر والأماكن الأثرية .

اقرأ أيضا :
اماكن سياحه في القاهره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواعيد زيارة الاهرامات

نشير هنا ان غلق شباك تذاكر الدخول يكون في الساعة الرابعة عصرًا أي قبل موعد انتهاء الزيارات بساعة واحدة لذا إذا كنت تنوي الذهاب إلى أهرامات الجيزة لابد ان تبدأ يومك قبل الساعة الرابعة عصرًا ومن الأفضل أن تبدأه في الصباح الباكر حتى يتسنى لك دخول الأهرامات الثلاثة من الداخل وإلتقاط الصور التذكارية بالقرب من أبى الهول ، وزيارة مقبرتي إيدو وقار وغيرها من المعالم الموجودة في منطقة الأهرامات .

لذا إذا كنت تنوي زيارة الأهرامات لابد أن تخصص يومًا كامل لذلك وصدقتي لن تجد وقتًا لزيارة كل الأماكن الاثرية هنا فالوقت بالقرب من الأهرامات يمر سريعًا .

مواعيد زيارة الاهرامات قبل 2018

قبل عام 2018 يلاحظ من قام بزيارة الأهرامات أن مواعيد الزيارة كانت تبدأ من الساعة الثامنة وليس السابعة ، إلا ان المجلس الأعلى للآثار المصري قام بتغيير مواعيد زيارة الأهرامات واضاف ساعة إلى مواعيد الزيارة  من أجل مواكبة الزيادة في أعداد السياح حيث صرح المسؤولون أن هناك زيادة في اعداد السياح بخاصة خلال شتاء 2018 .

مواعيد زيارة الاهرامات

ونشير هنا أنه يتم غلق الهرم الأكبر بشكل يومي من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الساعة الواحدة ظهرًا ثم يُعاد فتحه مرة أخرى لمن يرغب في الصعود بداخله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق