الصحة النفسية

مرض التوحد اسبابه

مرض التوحد اسبابه ، مرض التوحد قد يصيب الطفل في بداية أشهره وهو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات النمائية العصبية التي تؤثر على تصرفات وحركات ولطفل ، وقد يكون السبب الحقيقي للتوحد غير معروف ولكن هناك عدة اسباب يعتقد البعض أنها هي السبب في وجود التوحد ، وفيما يلي يوف نحدثكم عن مرض التوحد اسبابه .

مرض التوحد اسبابه

مرض التوحد اسبابه
مرض التوحد اسبابه

اقرأ ايضًا :
مرض التوحد اعراضه .
سمات التوحد .
علامات التوحد .
اسباب التوحد عند الاطفال 

ما هو مرض التوحد  ؟

عندما يكون هناك خلل في الادراك ، والمشاركة الوجدانية والحسية ، وعزلة تامة ، وعدم حب التغير ، ووجود خلل في التواصل ؛ قد يجزم أن هناك مرض التوحد والذي يظهر في الشهور الاولى من عمر الطفل ، فإن مصابي التوحد يكون لديه خلل دائم في كل ما يتصف به الطفل الطبيعي من ضحك ولعب وتقليد ولعب تخيلي والاستجابة لسماع اسمه ، واستخدامه الاشارة والنظر في وجه واعين الاخرين فكل ذلك لم تكون من صفات الطفل التوحدي الذي يصاب باضطراب التوحد ، ومن هنا يوجد سؤال يطرح نفسه دائمًا ما هو السبب الحقيقي لوجود اضطراب التوحد ؟ او لماذا ابني توحدي ؟ كل هذه اسئلة تدور حول معنى واحد ، وهو الرغبة في معرفة سبب في الاصابه بالتوحد ومن هنا سوف نذكر بعض الاسباب التي دار حولها الباحثون واجتهدوا كي يكون هناك أجابه على هذه الاسئلة .

مرض التوحد اسبابه

مرض التوحد اسبابه
مرض التوحد اسبابه

– اسباب جينيه : فقد توصل الباحثون في اوريغون إلي سبعه وعشرون جين قد يكون سبب في وجود التوحد ، حيث تمت الفحوص على آباء مصابي التوحد .

– الوراثة : فقد اشار المركز الطبي والذي قدم أكثر من خمسة مئة وستة وعشرون من التؤام المتشاركين في الحمض النووي ، وهذا قد يوضح أن التوحد اصله وراثي .

مرض التوحد اسبابه
مرض التوحد اسبابه

– المعادن الثقيلة : والتي كانت توجد داخل اسنان المصابين بالتوحد بعد فحصهم ،  بدلًا من المعادن النافعة مثل الزنك والمنغنيز والتي تكون داخل اسنان الاطفال الذين ليس لديهم توحد .

– البيئة : فقد اعتقد بعض الباحثون أن البيئة من وضع اقتصادي  وتلوث وصحه الاباء ، والفيروسات التي تكون في الهواء ، كل ذلك نسبة قد تكون خمسون بالمئة في سبب وجود التوحد .

وبهذا نصل الى نهاية مقال مرض التوحد اسبابه ، نرجوا ان يكون مقالنا مرض التوحد اسبابه ، كان مفيداً وممتعاً ، وللمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى