السياحة في مصر

مدينة الجونة

مدينة الجونة ، الجونة هي إحدى المناطقة الواقعة في مدينة الغردقة المصرية ، والكثير منا يعرف مدينة الغردقة أحد أهم المدن الساحلية الواقعة على شاطئ البحر الأحمر التي يقصدها الكثيرون من كل حدب وصواب لما تتمتع به من مقومات طبيعية رائعة حيث مياه البحر الزرقاء المتدرجة اللامتناهية التي تلتحم في الأفق مع السحب ، والشاطئ ذو الرمال الناعمة الخالي من الحفر والآمن تمامًا على الأطفال والكبار ، وأعماق البحر الأحمر الزاخرة بالأحياء البحرية الخلابة والشعاب المرجانية الرائعة التي تجذب محبي رياضة الغوص من كل مكان في العالم .
وتعد الجونة أحد أجمل مناطق الغردقة على الإطلاق حيث تجمع بين جمال الطبيعة الخلاب والرقي والتقدم الحضاري و المعماري من خلال وجود الكثير والفنادق والمنتجعات السياحية في مدينة الجونة .

مدينة الجونة

مدينة الجونة
مدينة الجونة

أهم ما تتميز به مدينة الجونة بالغردقة

تقع الجونة في قلب مدينة الغردقة الساحرة وتزخر بالكثير من مظاهر الجذب السياحي حيث الشمس الساطعة طوال العام المنعكسة على سطح البحر المتلالئه كحباة اللؤلؤ ، ومياه البحر الهادئة الجذابة التي تريح النفس وتصفي الذهن لذا إذا كنت من محبي الاستجمام وتعشق الجلوس على شاطئ البحر لابد أن تزور تلك المدينة الساحرة .
وتمتاز الجونة بمواقع الغطس الرائعة التي تزخر بالكثير من الأحياء البحرية والشعاب المرجانية الخلابة التي لا توجد إلى في تلك البقعة من البحر الأحمر .

اقرأ أيضًا :
موفنبيك الجونة .
الجونة بالغردقة .
الغردقة سياحة .
شواطئ الغردقة .
منتجعات الغردقة .
ديزرت روز الغردقة .
فندق سيجال الغردقة .
فنادق الغردقة .

ويوجد في الجونة شاطئان رئيسيان هما شاطئ زيتونة ، وشاطئ مانجروفي بيتش ، كما يتخلل مدينة الجونة عدد كبير من القنوات المائية وبالتالي يكون لكل منزل أو شاليه في المدينة شاطئه الخاص بالقرب منه ، كما أقيم جسور حجرية على تلك القنوات المائية لتسهيل النقل .

أحياء مدينة الجونة

يوجد في الجونة سبعة أحياء فقط ، تمتاز جميعها ببراعة التصميم ورقي الجدمات والمرافق فيها وهي : حي مارينا تاون والحي المتوسطي وحي الجولف والحي النوبي وحي الهضبة والحي الإيطالي .
كما تشتهر الجونة بوجود ثلاث مناطق مركزية تزخر بالكثير من المرافق مثل الوادي والملاهي والمحال التجارية والأسواق ، كما يوجد بها الكثير من المطاعم الراقية الكافيهات .

فنادق ومنتجعات مدينة الجونة

يوجد في مدينة الجونة العديد من المنتجعات والفنادق التي يتجاوز عددها الخمسين منتجع وفندق تمتاز جميعها بتقديم خدمات فندقية راقية ذات تقييم عالمي 4 و5 نجوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق