الخلفاء

ما اسم ابو بكر الصديق

ما هو اسم ابو بكر الصديق

ما اسم ابو بكر الصديق ، ابو بكر هو اول رجل حر امن بالرسول صلى الله عليه و سلم كما انه كان صديقه المقرب له قبل نزول السلام و الوحي عليه ، و قد صدق رسالته لان العرب كانو يطلقون عليه الصداق الامين ايام الجاهلية ، هو احد العشرة المبشرون بالجنة كما انه كان اول خلفية للمسلين عقب وفاة النبي و تمكن خلال الفترة القصيرة التي قضاها من ضبط شؤون الدولة و ارسال الجيوش لصناعة الفتوحات الاسلامية في الشام و العراق و اليوم نجيب على سؤال ما اسم ابو بكر الصديق ؟ .

ما اسم ابو بكر الصديق

ما اسم ابو بكر الصديق
ما اسم ابو بكر الصديق

اقرأ ايضا :
قصة هارون الرشيد .
المعتصم بالله .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هل تعلم ما هو ما اسم ابو بكر الصديق ؟

الاجابة عن سؤال ما اسم ابو بكر الصديق

الاجابة عن سؤال ما اسم ابو بكر الصديق
الاجابة عن سؤال ما اسم ابو بكر الصديق

يشتهر ابو بكر بهذا الاسم في الاسلام الا ان اسمه الحقيقي بالكامل ” عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان التيمي القرش ” ، و لك ان تعلم فان مرة بن كعب و هو احد اجداد ابو بكر الصديق و هو ايضا الجد السادس للنبي ، و بذلك نكون قد تمكنا من الاجابة عن سؤال ما اسم ابو بكر الصديق .

امه تسمى ” أم الخير سلمى بنت صخر بن عامر بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة التيمية القرشية ” والتي اسلمت مع ابنها قبل الهجرة الى المدينة بينما ابيه ظل على الشرك و ذلك حتى قيام النبي بمحاربة المشركين و فتح مكة .

وقد اسلم على يد ابو بكر عدد كبير من الافراد على رأسهم ” الزبير بن العوام ، عثمان بن عفان ، طلحة بن عبيد الله ، سعد بن أبي وقاص ، عبد الرحمن بن عوف ، عثمان بن مظعون ، أبي عبيدة بن الجراح ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى