الصحةترند

كورونا

نصائح للوقاية من كورونا

كورونا ، يواصل الفيروس الجديد الذي يسمى ” COVID-19 ” ، والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية ، الانتشار في دول العالم بشكل مذهل ، حيث يعد الفيروس شديد العدوى وقادر على الانتقال بين الأشخاص بالتلامس ، أو عن طريق ملامسة أشياء لمسها مصابين ، والفيروس كما هو معروف حيواني المنشأ تشبه أعراضه أعراض الأنفلونزا العادية كالسعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق والحمى والصداع والعطاس والتعب العام ، وقد تصل الأعراض إلى الالتهاب الرئوي والاسهال ، ونظراً لطبيعة الفيروس وسرعة انتشاره سنقدم إليكم عدة نصائح صحية لمنع انتشار العدوى من فرد إلى آخر .

كورونا

كورونا
كورونا

احمي نفسك من كورونا

مما لا شك فيه أن الفيروس ينتشر بشكل مرعب ، والفيروس ما يزال في بداياته أي أنه لم يتم التوصل بعد إلى لقاح أو علاج لهذا المرض ، وللأسباب الأنفة الذكر يفضل القيام ببعض الاجراءات الاحترازية لتجنب الاصابة به ريثما يتمكن العلماء من التوصل إلى العلاجات أو اللقاحات الضرورية :
– تجنب الأماكن المزدحمة ، لأنه قد يبدو الشخص الحامل للفيروس سليماً حيث قد لا تظهر عليه أعراض المرض ، وذلك طول فترة حضانة الفيروس والتي تبلغ 14 يوم .

اقرأ أيضاً :
اعراض مرض كورونا .
فيروس كورونا في السعودية .

– الحفاظ على مسافات مناسبة بين الناس ، وتقدر المسافة المناسبة بحدود نصف متر إلى المترين .
– إلغاء أي خطط للسفر في هذه الفترة ، وذلك للحد من نقل الفيروس اذا كنت مصاباً ، أو لتجنب العدوى من الغرباء .
– الحرص على النظافة العامة ، يجب استخدام المطهرات لتنظيف الأسطح المختلفة بالمنزل ومكان العمل يومياً ، وكذلك يجب غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون أو استخدام المطهرات بشكل متكرر .
– عدم لمس العينين باليدين ، وكذلك تغطية الفم والأنف بالكمامة أو بالمناديل والتخلص منها عقب استعمالها بشكل فوري بداخل كيس بلاستيكي وعدم لمس الكمامة لمن يعاني من السعال والعطاس ، ويجب على الفور القيام بغسل اليدين جيداً .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– الحرص على تناول الوجبات الغذائية المطهية بشكل صحيح لدرجة الاستواء وتجنب تناول الأطعمة غير المطهية ، ويجب غسل اليدين جيداً فوراً بالماء والصابون بعد لمس اللحوم النيئة .
– التوقف عن عادات المصافحة باليدين وتبادل القبلات والأحضان عند لقاء الأقارب والأصدقاء ، وكذلك تجنب التواجد في أسواق الحيوانات أو أماكن ذبح الحيوانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق