الصحةترند

اعراض مرض كورونا

ما هي اعراض مرض كورونا

اعراض مرض كورونا ، كـورونا وهو فيروس يصيب الجهاز التنفسي ويعد من أخطر الفيروسات في العالم الذي بدأ ينتشر خلال الأيام الأخيرة ، وقد تسبب بذعر عالمي بعد تزايد حالات الإصابة وانتقالها سريعاً من بلد لآخر ، وقد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينة ، حيث يسبب الفيروس الجديد التهاب رئوي حاد ، وقد انتقل الفيروس إلى البشر من الحيوانات بدايةً من أسواق ووهان للمأكولات البحرية وأسواق اللحوم التي تبيع أي كائن حي غريب يأكله الصينيون ، وتتشابه أعراض فيروس كورونا مع أعراض الأنفلونزا التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً .

اعراض مرض كورونا

اعراض مرض كورونا
اعراض مرض كورونا

اعراض مرض كورونا الجديد

– المرض مايزال جديداً وما يزال الأطباء في طور الدراسة والبحث عنه ، فقد لا تظهر أية أعراض بدائية تدل على الإصابة بالمرض ، ولكن غالباً ما يظهر على المصاب بعض الأعراض الأولية التي تشابه أعراض الاصابة بالإنفلونزا ، كالسعال وارتفاع درجة الحرارة ، وضيق في التنفس وسيلان الأنف ، التهاب الحلق ، زيادة في أعراض الربو ، الشعور بالتعب والإعياء العام .

اقرأ أيضاً :
مرض بكتيريا الوجه .
انفلونزا الطيور .

– بعض الأعراض الأكثر خطورة في حال انتقال العدوى إلى الرئتين ، ظهور اعراض مثل التهاب رئوي حاد يؤدي إلى إتلاف الحويصلات الرئوية ، ويسبب خروج الدم أثناء السعال وتورم في النسيج الرئوي يؤدي إلى تلف الأنسجة الرئوية .
– يسبب فيروس كورونا الفشل الرئوي ، فيمنع من وصول الأكسجين إلى الدم ، وبالتالي نقص في تزويد خلايا الجسم بالأكسجين مما يؤثر في وظائف الجسم المختلفة ، وبالتالي يسبب حدوث الوفاة .
– بعض الأعراض الأخرى بعيدة عن الجهاز التنفسي كالتقيؤ والإسهال يسبب ذلك جفاف حاد في خلايا الجسم وهذا أيضاً يسبب حدوث الوفاة .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– يتم تشخيص المرض في الوقت الخالي بالاعتماد على الفحوصات المخبرية التي تجري على اللعاب ، بالإضافة إلى اجراء بعض صور أشعة للتأكد من قوة الإصابة ومدى الالتهاب ، ويعتمد تكاثر هذا الفيروس على قوة مناعة الجسم .
– ينصح الأطباء للوقاية من الاصابة بهذا الفيروس ، الحرص على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، وكذلك تجنب لمس العينين ، والأنف ، والفم دون غسل اليدين ، تجنب الاتصال المباشر مع المصابين بفيروس كورونا ويفضل استخدام الكمامات أثناء التنقلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى