قياس

قياس الطول

التعرف على وحدات قياس الطول

قياس الطول ، تعتبر وحدات قياس الطول احد الطرق المستخدمة لقياس طول شئ ما ، حيث استخدم القدماء المصريين في الماضي العديد من الوحدات لقياس الطول ، واكثر مايثبت ذلك هو الاهرامات ، حيث كان يستخدم القدماء وحدات للقياس بدقة عالية ، وعلى الرغم من ذلك ونتيجة للتطورات العلمية الحديثة ، ابتكر بعض العلماء انظمة جديدة ووحدات خاصة لقياس الطول ، وتم الاعتماد على النظام المتري في قياس الاطوال ، وسنتطرق في البداية الي ذكر وحدات قياس الطول قديما ثم ذكر الوحدات الحديثة ، لذا تابع معنا التالي .

قياس الطول

قياس الطول
قياس الطول

وحدات قياس الطول قديما

القدم

تعتبر من احد وحدات القياس التي تم استخدامها قديما ، والمستخدمة حتي الان في بريطانيا ، ويتم حساب الطول من خلال طول قدم الانسان البشري .

الشبر

يعد من احد وحدات القياس المستخدمة في العصور القديمة ، والشبر عبارة عن المسافة بين الخنصر والابهام ، والتي تتمثل حوالي عشرين سم .

الذراع

يعد ايضا من وحدات القياس المستخدمة لمعرفة الطول قديما ، والذراع عبارة عن المسافة بين الكتف الي اخر اطراف اصابع اليد .

اقرأ أيضاً :
وحدات الطول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وحدات قياس الطول الحديثة

ابتكر العلماء حديثا انظمة للقياس ، وتم الاعتماد عليها في جميع انحاء العالم ، وتتمثل في النظام المتري ، ومن خلاله يمكن التعرف علي الوحدات الاصغر والاكبر من المتر ، وتتمثل وحدات القياس الحديثة فيما يلي

الكيلو متر

يعادل الكيلومتر 1000 متر ، حيث يستخدم هذا النوع من الوحدات لمعرفة المسافة بين بلدتين ، اي يستخدم هذا النوع للتعرف علي قياس المسافات البعيدة .

الملي متر

يعادل المليمتر 0.001 متر ، ويعد من الوحدات الاصغر من المتر ، حيث يستخدم هذا النوع للتعرف علي مقياس المسافات الصغيرة .

الميكرومتر

يعادل الميكرومتر 0.000001 متر ، يعد من الوحدات الاصغر من الملي متر ، حيث يستخدم للتعرف علي مقياس المسافات التي لايمكن معرفتها من خلال وحدة المليمتر ، ولقياس المسافات الصغيرة جدا .

النانومتر

يعادل 0.000000001 متر ، حيث يستخدم لقياس المسافات الصغيرة جدا والتي لايمكن رؤيتها بالعين المجردة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق