الصحة

علاج حساسية الجلد من الغبار

افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار

علاج حساسية الجلد من الغبار ، تنتج حساسية الغبار من تواجد حشرة تسمى عث الغبار فانتشارها في المنزل قد يصيب بعض افراد المنزل بالتحسس ، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا انها تشكل خطرًا كبيرًا على الانسان وتثير فزعه ، فهي تتسبب في اصابته بحساسية شديد من الممكن ان تتحول إلى الاصابة بالربو عندما تزيد مضاعفاتها ، أو اهمال علاجها ، فهذه الحشرة الصغيرة تشارك الانسان فراشة دون ان يراها بسبب صغر حجمها ، فعث الغبار ينتمي للعنكبوتيات كما ان حجمه يتراوح بين 0.1 إلى 0.5 ميليمتر ، ومصدر غذاء العث هو قشور جلد الانسان ، يزداد تواجد في المناطق الرطبة ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار .

علاج حساسية الجلد من الغبار

علاج حساسية الجلد من الغبار
علاج حساسية الجلد من الغبار

افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار

الحرارة المنخفضة : لا يفضل العث المناطق الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة إنما يفضل التواجد في درجات حرارة تتراوح من 25-70 درجة مئوية ، لذلك من افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار وضع المفروشات والاغطية خارج المنزل خلال فصل الشتاء للقضاء على العث العالق بها .

اقرأ أيضا :
اعراض حساسية عثة الغبار .
علاج حساسية الغبار .

عث الغبار .
كيف انظف بيتي من الغبار .
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

التهوية :  الطريقة الثانية من افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار هي تهوية الوسائد والفراش والاغطية يوميًا مدة لا تقل عن نصف ساعة ، كما انه من الضروري غسلها بصفه مستمرة للقضاء على أي حشرات تعلق بها ولتفادي الاصابة بحساسية الجلد .
استخدام اغطية خاصة بالأشخاص المصابون بالحساسية : الطريقة الثالثة من افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار هي شراء اغطية خاصة حيث تنتشر الاغطية والوسائد الخاصة بمرضي الحساسية في بعض المحلات حيث انها تمنع عث الغبار من التغلغل داخل الاغطية كما انها تمنع هذه الحشرات عن طعامها فبذلك يكون من السهل التخلص منها .
التنظيف الدوري للمنزل : لطريقة الرابعة من افضل طرق علاج حساسية الجلد من الغبار هي عملية التنظيف المستمر للمنزل  حيث يقلل من تواجد الغبار به فهذا الامر يخفف من الاعراض الناتجة عن الحساسية ، فمن الضروري التخلص من اس غبار يتراكم على قطع الاثاث حتى لا ينتشر في جميع انحاء المنزل .
غسل الدمى المفضل لدي الاطفال : يجب غسل الدمي المفضلة لدي الاطفال بشكل مستمر وخاصتًا الذين يعانون من حساسية الغبار ، حتى يتم التخلص من أي غبار او عث يعلق بهم ، أو من الممكن وضع هذه الدمي في صندوق من الثلج لمدة يوم كامل لان العث لا يحتمل درجات الحرارة المنخفضة .

وصلنا لنهاية مقالنا الذي بعنوان علاج حساسية الجلد من الغبار

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق