الصحة والجمال

علاج تشقق القدمين بالفازلين

علاج تشقق القدمين بالفازلين … تتسبب التشققات إحدى المشاكل الجلدية الأكثر انتشارًا ، وهناك الكثير من الأسباب التي تشكل  تشقق كعوب القدمين ، ونذكر منها الجفاف ، وسوء العناية بالأقدام ، وتناول الأغذية غير الصحية ، وارتداء الحذاء الغير مناسب لحدوث تشقق الكعوب إلى حدوث نزيف في الأقدام ، ومن الممكن ومعالجة تلك الكعوب ومن الممكن أن يؤدي تشقق القدمين لحدوث نزيف دموي في القدم .

علاج تشقق القدمين بالفازلين

علاج تشقق القدمين بالفازلين
علاج تشقق القدمين بالفازلين

ومن الممكن معالجة تلك المشكلة تمامًا بتناول الأغذية الصحية والمفيدة للجسم ، ويتم ذلك بارتداء الأحذية التي تتناسب مع  القدم ، والتخفيف من الوزن إذا كان زائدًا أو إذا كان الجسم ممتلئ ، ومن الممكن الآن ايجاد الحل المناسب والطرق التي تقوم بعملية علاج تشقق القدمين بالفازلين الطبي الأصلي .

علاج تشقق القدمين بالفازلين مع الجلسرين

قومي بخلط 2 ملعقة صغيرة جلسرين ، و 2 ملعقة صغيرة فازلين طبي ، و2 ملعقة صغيرة ماء ورد ، وضعي الخليط على القدمين ، وقومي بعد ذلك بتغيطة القدمين بالجوارب ، واتركيها ليلة كاملة ، وفي صباح اليوم التالي قومي بغسل القدمين بماء دافئ ، ويتم تكرار العملية كل يوم قبل النوم .

 علاج تشقق القدمين بالفازلين مع الموز والأفوكادو

ضعي حبة من الموز ، مع 1/2 حبة أفوكادو ، و2 ملعقة فازلين ضعيهم في الخلاط ، وضعي بعد ذلك الخليط على كعوب القدم واتركيه لمدة 10 دقيقة كاملة ، وقومي بغسل الكعوب باستخدام ماء فاتر ، وكرري العملية مرة كل يوم .

اقرا ايضا :
علاج تشققات القدمين .

علاج تشقق القدمين بالفازلين والليمون

قومي بغسل القدمين جيدًا ، واتركيهما منقوعتين لمدة ثلث ساعة في قدر ماء فاتر ، وقومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من الفازلين مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في قدر ، وقومي بتطبيق الخليط على المنطقة المصابة بالتشققات ، واتركيه ليلة كاملة ، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل القدمين بماء دافئ ، وكرري العملية كل يوم مرة واحدة .

علاج تشقق القدمين بالفازلين والعسل

قومي بتعبئة حوض ماء دافئ ، واضيفي 1/2 كوب عسل ، و أضيفي 2 ملعقة فازلين ، وانقعي القدمين بالخليط لمدة 1/3 ساعة ، وكرري العملية كل يوم مرة واحدة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج تشقق القدمين بالفازلين مع خل التفاح و دقيق الأرز

قومي بمزج 6 ملعقة صغيرة دقيق أرز ، و3 ملعقة صغيرة عسل أبيض ، و1 ملعقة صغيرة خل تفاح في قدر ، وقومي بنقع القدمين في وعاء ماء فاتر لمدة 10 دقيقة ، وقومي بتجفيف القدمين ، وضعي الخليط على القدمين واتركيه لمدة 1/3 ساعة ، وقومي بعد ذلك بغسل القدمين بماء فاتر ، ويتم تكرار العملية كل يوم .

علاج تشقق القدمين بالفازلين كان مقالنا اليوم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق