الصحة والجمال

طريقة تنظيف البشرة في البيت

طريقة تنظيف البشرة في البيت تتم بسهولة جدًا ، نبدأ نظام العناية بالبشرة الوجه بواسطة استخدام منظف جيّد ، بالطبع جميعنا قد يكون قام بتجربة الكثير من المستحضرات الكيماوية الصناعية والتي بالتأكيد قد أثرت على بشرتنا ولن تفيدنا في شيء ، إن عملية تنظيف البشرة وطريقة تنظيفها الصحيحة يجب أن تكون باستخدام وصفات طبيعية مجربة .

طريقة تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة

اخترنا وصفات طبيعية مثالية جدًا وسوف تكون أسهل طريقة تنظيف البشرة ومجربة لتطهير وتنظيف البشرة وتقشيرها بعمق كبير ؛ لكي تكشف عن جمالك الداخلي كل المكونات الطبيعية يتم اختبارها جيدًا على مدار الوقت ، تستخدم كل المنتجات والوصفات الطبيعية تلك أيضًا لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية ، هيا فلنبدأ معًا الآن لكي نتعرف على طريقة تنظيف البشرة في البيت بسهولة .

ما هي طريقة تنظيف البشرة في البيت ؟

طريقة تنظيف البشرة باستخدام مسحوق الحُمص والكركم

طريقة تنظيف البشرة باستخدام الكركم مع الحمص ، يستخدم الحمص على نطاق واسع كمنظف للوجه للأعمار كلها الصغيرة أو الكبيرة ، و يحتوي على خصائص تفتيح البشرة الطبيعية و يساعد على تفتيح البقع الداكنة والسواد ،  يسيطر على الزيوت الزائدة ،  يترك البشرة نضرة ، ويخففها ويحارب البثور منها بالكامل أيضًا .

ابدئي بتناول ملعقتان من مسحوق الحمص ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والحليب ، و استخدمي ملعقة نظيفة واخلطي جميع المكونات جيدًا لتشكيل ماسك رقيق أو سميك حسب رغبتك   لا ينبغي أن يكون الخليط كثيفًا أو سائلاً إذ قد ينزلق من بشرتك بعد الاستخدام ، قومي بتطبيقه على وجهك باستخدام فرشاة مسطحة الوجه أو تنظيف اليدين اتركيه لمدة من 10 إلى 20 ثانية ، ثم قومي بالتدليك المستمر بحركات دائرية وقومي بغسله ، هذه الوصفة جيدة للبشرة الدهنية جدًا .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
اقرأ أيضا :
افضل غسول للوجه .
تنظيف الوجه .

طريقة تنظيف البشرة بالحليب والملح

طريقة تنظيف البشرة باستخدام الحليب مع الملح ، إن الحليب هو المنظف الطبيعي الأكثر فعالية في الطبيعة ، يعمل بفعالية على معظم أنواع البشرة ، قومي باستخدام 5 ملاعق كبيرة من الحليب البارد ، وأضيفي إليه القليل من الملح ، و استخدمي ملعقة نظيفة وحركي الخليط جيدًا ، خذي كرة القطن واغمسيها  في الخليط  بلطف ، اغمسي كرة  القطن في خليط الحليب ، والملح السائل في وجهك كله ومنطقة الرقبة . يمكنك تركها لمدة 1 إلى 2 دقيقة  ، ثم  افركيه بلطف في حركات دائرية لينة واشطفيها .

يعمل مزيج الحليب والملح على تقشير بشرتك بلطف ، ويزيل الجلد الميت ويقوم بتغذيتها أيضًا  سوف تحصلين على  بشرة نظيفة ومتوهجة فورًا ، الحليب أيضا يخفف الجلد من أي احمرار أو التهابات قد تصيبه .

طريقة تنظيف البشرة بالخيار

طريقة تنظيف البشرة باستخدام الخيار ؛ حيث يعمل الخيار كمطهر ممتاز لديه خصائص تشديد الجلد ، كما يساعد على تفتيح البقع والعيوب والنمش ، فهو يترك بشرتك تشعر بالنعومة والانتعاش والتغذية.

خذي ثمرة خيار مقشرة وضعيها في الخلاط لاستخلاص عصير الخيار الطازج. الآن ، إضافة حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطازج إليها ، اخلطي المكونات وضعيها على وجهك ومنطقة الرقبة ، اشطفي وجهك بالماء البارد واتركيها حتى تجف .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق