العناية بالبشرة

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب ، يوجد الكثير من الطرق البسيطة والطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها بشكل جيَّد جدًا ، وتقضي على كل البثور ، وتكون إحدى أسباب الحبوب العوامل الوراثية أو اختلال الهرمونات وغيرها ، ويجعل تلك المشكلة سبب في قلة الثقة بالنفس ، ولهذا الكثير من السيدات وتلجأ إلى الكثير من مراكز التجميل واستعمال كل العلاجات الكيميائية الضارة بالبشرة والتي تقوم بتنظيف البشرة من الحبوب ، وتعتبر تلك الطريقة أحسن طريقة تنظيف البشرة من الحبوب .

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

الخلطات والمكونات لجميع أنواع البشرة ، وذلك لتنظيف وتهدئة وتنعيم البشرة مع الحفاظ على الرطوبة فيها ، بالإضافة إلى أنها تحافظ على تنظيف البشرة وتهدئتها وتحافظ على توازن الرطوبة فيها ، لا يجب أن تستخدمي الصابون على البشرة وخاصة في حالة وجود الحبوب ؛ وذلك لأن الصابون يعمل على إزالة الزيوت المفيدة من الجلد ، ويمكن أن يتسبب في اختلالات وقضايا خطيرة جدًا مع مرور الوقت .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjad

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بتطبيق الخطوات التالية

– قومي غاليتي بغسل الوجه مرتين يوميًا مع الماء الفاتر ، وباستخدام مُنظف لطيف  وضروري تطهير الوجه كل صباح وكل ليلة قبل النوم ، وخصوصًا عقب إزالة الميك أب ، من أهم الطرق هي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب .
– لا تستخدمي الماء الحار ، أو البارد جدًا ؛ وذلك لأنكِ بتلك الطريقة قد تقومي بضرر كبير جدًا للبشرة ، وتسببي في دخول الأوساخ والأتربة داخل مسام البشرة أهم طرق هي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب تعتبر من أهم الطرق هي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب .
– قومي بتدليك بشرة الوجه بلُطف وفي حركات دائرية ، وابتعدي تمامًا عن الفرك الذي قد يُسبب تهيج واحمرار شديد للبشرة والتهابات .
– لا تقومي بغسل الوجه كثيرًا ؛ وذلك لأن البشرة الدهنية يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الغسيل إلى الجفاف ، وسوف ينتج جلدك الكثير من الزيت الذي يقوم بالتعويض ، وهذا قد ينتهي بأن بشرتك تكون مليئة بالكثير من المشاكل .

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

اقرأ أيضا :
وصفات للبشرة الجافة .
ماسك لتنظيف البشرة الدهنية .
خلطة لتنظيف الوجه .

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب باستخدام الحليب

الحليب هو يعتبر من المنظفات كلاسيكي للحبوب من البشرة ، ويعمل حمض اللبنيك الموجود فيه على إزالة خلايا الجلد الميت ، وطبقي كمية بسيطة من الحليب كامل الدسم ، وليس الخالي من الدهون على البشرة باستخدام كرة قطنية مع التدليك ، وللبشرة الجافة يمكنك الجمع بين الحليب كامل الدسم مع بيضة أو إضافة جيل الألوفيرا للبشرة الحساسة .

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب باستخدام الشوفان

الشوفان هو واحد من أحسّن وأفضل المطهَّرات الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة من الحبوب ، ونسيجه اللين يعمل على تقشير  البشرة بلطف ؛ مما يجعله منظف معتدل ومثالي للبشَّرة الحساسة ، وقومي بطحن 1/4 كوب من الشوفان وجمعه مع كمية صغيرة من الماء أو زيت جوز الهند أو الألوفيرا للحصول على عجينة ، ودلكي هذا الخليط على البشرة لمدة ثلاثة دقيقة ، وقومي بشطف بالماء الدافئ ، من أهم الطرق هي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق