ترندرمضان

زكاتي

بوابة زكاتي

زكاتي ، وهي بوابة إلكترونية وعمل خيري سعودي يهدف إلى توفير الخيارات أمام الأفراد لسداد زكاتهم الشخصية للهيئة العامة للزكاة والدخل وذلك من خلال قنوات الدفع البنكية أو الايداعات بشكل مباشر في الحساب الموحد للضمان الاجتماعي ، حيث يقوم المستخدم من خلال موقع بوابة زكاتي هذا ، بحساب الزكاة المترتبة عليه وإتمام عملية الدفع من خلال نظام سداد متكامل متوفر على موقع البوابة .

زكاتي

زكاتي
زكاتي

تحصيلات زكاتي

– أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل ، أن أموال الزكاة المحصلة من البوابة سيتم صرفها على الفئات المستحقة في الضمان الاجتماعي .
– هؤلاء الناس المستقحين أموال الزكاة كالأيتام ، والعاجزين عن العمل ، ومن في سن الشيخوخة ، والأرامل والأيتام ، والمطلقة مع أبنائها ، وأسر السجناء ، والأسر المهجورة ، وأسرة المتغيب والمفقود ، وأسرة مدمن المخدرات ، وأسرة معيل فاقد الأهلية ، والنساء اللاتي لا معيل لهن .

اقرأ ايضا :
لمن تعطى الزكاة .

– تم هذا العام بواسطة موقع وبوابة الزكاة تحصيل أكثر من 21 مليون ريال سعودي في هذا العام من شهر رمضان المبارك ، والذي سيتم توزيعه على الأشخاص المستحقين الذي تم ذكرهم سابقاً .
– تهدف وزارة العمل على دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، وذلك لتجسيد قيم التكافل الاجتماعي بين جميع أفراد المجتمع ، وبين أكبر عدد من الفئات المستحقة ، ويتم ذلك وفق تعاون وثيق بين الوزارة والهيئة العامة للزكاة .
– وفرت الهيئة العامة للزكاة تطبيق موبايل يمكن لأي شخص تنزيلة من متجر التطبيقات ، وذلك لتسهيل عملية دفع وتحويل مستحقات الزكاة إلى رقم حساب مخصص من أجل أموال الزكاة ، ومن ثم إيصال الأموال إلى المستحقين الحقيقيين لها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تهدف عملية جني أموال الزكاة إلى تعظيم فريضة الزكاة ، كركن من أركان الإسلام الخمسة التي لا يقوم إسلام المرء إلا بها ، بأفضل وأحدث الطرق والأساليب العصرية الحديثة .
– تقديم النصح والإرشاد لمؤدو الزكاة إلى مصارفها الصحيحة لتأديتها على الوجه السليم وفق الشريعة الاسلامية ، وكذلك توفير الوقت والجهد على الأفراد ​بشكل احترافي ومتطور مما يضمن عدم تلكؤ الأسخاص عن سدادها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق