تدبير منزليحشرات

حشرة العتة

اين توجد حشرة العتة

حشرة العتة تعتبر من اشهر الحشرات واكثرها انتشارا ، فيكثر تواجدها في المناطق التي توضع بها المخدات واغطية السرائر ، فتستقر بها هذه الحشرة عند عدم القيام بالتنظيف المستمر لها ، حشـرة العتة من الحشرات التي تتكاثر بشكل سريع جدًا ، فالكثير منا لا يعرف هذه الحشرة بالرغم من انتشارها الكبير لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال ابرز المعلومات عن حشـرة العتة كي تتجنبوا اضرارها .

حشرة العتة

حشرة العتة
حشرة العتة

اين توجد حشرة العتة ؟

يكثر تواجد هذه الحشرة في المناطق الرطبة وتفضل ان تتواجد في المناطق التي يكثر بها الغذاء .
توجد هذه الحشرة في الاغطية الخاصة بالأسرة كما انها لا تنتقل حين تضع بيضها في تضعه في المكان الذي تتواجد فيه ، كما انها تفضل العيش مختبئة في الملابس القديمة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ ايضًا :
التخلص من البق .
مكافحه حشرات المنزل .
العث المنزلي .
هل حشرة البق تطير .
مكافحة حشرات البق .

حساسية حشرة العتة

يعد الاشخاص الذين يعانون من الامراض الاتية مثل الربو التحسسي وحمى القش هم اكثر الناس تعرضًا للإصابة بالحساسية الناتجة عن هذه الحشرة ، وينتشر ذلك بين الاطفال .

طريقة التخلص من حساسية حشرة العتة

من الضروري القضاء على الحشرات الموجودة في المنزل حتى لا تتكاثر ويزيد انتشارها ، ويجب فحص الشخص المصاب بهذه الحساسية حتى يعطيه العلاج المناسب له ولحالته ، يجب اخذ العلاج بانتظام كما وصفه الطبيب للتخلص من حساسية العتة بشكل سريع ونهائي .

طرق القضاء على حشرة العتة

– استخدام المكنسة الكهربائية حتى تتمكن من تنظيف المناطق التي تحيط بالستائر ، وتنظيف السجاد ايضًا لان تلك الحشرات قد تختبئ بداخلها .
– التنظيف الدوري للمنزل ولقطع الاثاث الموجودة فيه ، وذلك للتأكد من عدم وجود هذه الحشرات .
– يجب سد جميع الفتحات والثقوب التي تتواجد بالجدران ، والفتحات التي تتواجد بها تلك الحشرات .
من الجدير بالذكر ان النظافة هي اساس القضاء على حشـرة العتة لذا يجب على جميع ربات المنزل الاهتمام بنظافته بشكل دوري لتتخلص من هذه الحشرات المزعجة وحتى لا تتسبب في الأذى لأفراد الاسرة .

من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا تعرفنا من خلالها على حشرة العتة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق