تدبير منزلي

مكافحة حشرات البق

طرق مكافحة حشرات البق

مكافحة حشرات البق ، يعاني الكثير من تواجد البق في منازلهم ، وهو نوع من انواع الحشرات صغيرة الحجم ذات اللون البني ، كما انها تأخذ الشكل البيضاوي المسطح ، فهي أحدى الآفات المنزلية حيث ان دم الانسان هو مصدر غذائها الرئيسي ، يلدغ من خلال الجلد الامر الذي يتسبب في ظهور تقرح به وحكة شديدة ، فالبقعة التي يتسبب في ظهورها البق تتراوح ابعادها من 6 – 9 ملليمترات ، فعمرها يتراوح من 2 – 3 شهور وذلك عندما يتوفر لديها الغذاء الكافي لها ، ينتشر البق في المناطق الغير نظيفة في المنزل كما انه ينتشر في المناطق التي يتم تربية الحيوانات فيها ، فوجوده في المنزل يسبب حدوث حكة والتهابات في الجلد ومن الجدير بالذكر أن البق لا يقوم بنقل الامراض من انسان إلى أخر لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طرق مكافحة حشرات البق .

مكافحة حشرات البق

مكافحة حشرات البق
مكافحة حشرات البق

طرق مكافحة حشرات البق

– عن طريق سد جميع الثقوب التي توجد في المنزل ، حيث ان البق يفضل أن يختبئ ويتكاثر داخل الشقوق ، لذا من الضروري غلق جميع الشقوق الموجودة في المنزل حتى لا يدخل من خلالها ، هذه الامور تساعد في التخلص من البق الموجود بالمنزل وتمنع تكاثره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
التخلص من البق .

كيفية مكافحة حشرات البق

– القيام باستخدام شبكة تسمى “شبكة مكافحة البق” فهي شبكة مصنوعة من بعض الخيوط والالياف الناعمة والدقيقة ، حيث يلتصق بها البق فبذلك لا يستطيع ان يحص على غذائه أو يتكاثر ويموت في النهاية وبذلك نكون قد تخلصنا منه نهائيًا .

مكافحة حشرات البق
مكافحة حشرات البق

– غسل المفروشات التي يتواجد بها البق بالماء الساخن وذلك حتى يصل إلى درجة الغليان ، وذلك كي يقتل جميع البق المتواجد بها ثم توضع في الشمس حتى تتخلص من البق تمامًا .
– استخدام اوراق الريحان وذلك عن طريق رشها في انحاء المنزل فهو يستطيع القضاء على مثل هذه الحشرات لما له من رائحة قوية ونفاذة ، فهذه الطريق اقل ضررًا من أي طريقة اخرى .

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا مكافحة حشرات البق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى