تدبير منزلي

بق الفراش وعلاجه

كيفية التخلص من بق الفراش وعلاجه

بق الفراش وعلاجه ، يتميز بق الفرش بلونه البني وحجمه الصغير جدًا ، كما انه يأخذ الشكل البيضاوي ، فهو من الحشرات التي تنشط اثناء الليل وتختبئ أثناء النهار ، فغذائه هو الدم سواء دم الانسان او الحيوان ، فهو يكثر في المنازل قليلة التهوية ويختبئ في الفراش فهو مضر بصحة الانسان يسبب له الحكة والحساسية كما انه يتسبب في الشعور بضيق في التنفس والالم في العين ينتج عنها الدموع فهو ينتقل من مكان لاخر من خلال تواجده على الملابس وبداخل حقائب السفر .

بق الفراش وعلاجه

بق الفراش وعلاجه
بق الفراش وعلاجه

كيفية التخلص من بق الفراش وعلاجه

حشرات بق الفراش وعلاجه

مجفف الشعر : وذلك عن طريق تشغيل مجفف الشغل موجهًا إلى الفراش على درجات حرارة عالية وذلك لان البق لا يستطيع تحمل الحرارة المرتفعة فبذلك تكون قد تخلصت منه نهائيًا .
أوراق النعناع : وذلك عن طريق وضع بعض اوراق النعناع وتوزيعه على الفراش فرائحته القوية تطرد البق وتقضي عليه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بق الفراش وعلاجه
بق الفراش وعلاجه

اقرأ ايضًا :
حشرة العتة .

التخلص من البق .
مكافحه حشرات المنزل .
العث المنزلي .
هل حشرة البق تطير .
مكافحة حشرات البق .

الفلفل الحار : فوضع الفلفل الحار على الفراش المليء بالبق يساعد بسبب رائحته النفاذة على قتل البق .
أوراق الريحان : نقوم برش اوراق الريحان في المناطق الي يتواجد بها البق ونتركه ليله كاملة فالبق لا يستطيع تحمل رائحة الريحان القوية .
المكنسة الكهربائية : من الضروري القيام بتنظيف الفراش عن طريق استخدام المكنسة الكهربية حيث انها تقوم بشفط البق ثم بعد ذلك يفرغ كيس المكنسة في سلة المهملات وينصح بوضعها بعيدًا عن المنزل .

نصائح للقضاء على بق الفراش وعلاجه

بق الفراش وعلاجه
بق الفراش وعلاجه

– غسل جميع المفروشات والستائر باستخدام الماء الساخن كي يقضي على البق الموجود به ثم يجفف بوضعه تحت اشعة الشمس يجب تكرار هذه العملية 3 مرات شهريًا .
– وضع المبيدات الحشرية الفعالة للقضاء على البق في ارجاء المنزل ولكن يجب الاخذ في الاعتبار الاثار السلبية لها وتأثيرها الضار على صحة الانسان من الضروري ابعاد الاطفال عن المنزل خلال فترة وضع المبيدات .
تهوية المنزل وادخال الشمس به .
– القيام بسد الفتحات والشقوق التي تتواجد في المنزل حتى لا يدخل البق من خلالها .

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان بق الفراش وعلاجه نرجو أن نكون قد افدناكم ، وننصحك دوما سيدتي بالمحافظة على نظافة المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى