تدبير منزلي

تنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل

تنظيف المنزل ، تحلم دائمًا ربات المنزل ببيت جميل ونظيف وانيق ، ولكي تحصل على ما تريد يجب ان تهتم بنظافة المنزل بشكل مستمر ، وتتعلم الطرق المثالية في ترتيب اغراض المنزل بالإضافة إلى الاهتمام بتعطير المنزل ، كما انها يجب ان تعتني بنظافة الحمامات بشكل خاص لأنه من اكثر الاشياء الدالة على نظافة المنزل ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم افضل الطرق التي تستخدم في تنظيف المنزل .

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل

هناك العديد من طرق تنظيف المنزل يمكن من خلالها الحصول على منزل نظيف وصحي فيما يلي بعض منها :

– يجب التخلص من القمامة بشكل دوري وتنظيف سلة المهملات ، كما يجب القيام بتعقيم السلة باستخدام احد المنظفات وتركها لبعض الوقت في الهواء وذلك للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تعلق بها نتيجة وضع القمامة بها .
– تنظيف السجاد وذلك عن طريق عمل خليط من الماء ومعطر الملابس ، ثم احضار فوطة نظيفة وتمريرها على السجاد ، فهذه الطريقة تساعد على نظافة السجاد كما تعطيه رائحة جميلة .
– القيام بفك جميع ستائر المنزل وغسلها وتعطيرها ، ولكن يجب ان تغسل كل واحد منهم على حدا حتى لا تحدث فوضي عند القيام بإعادة تركيبها مره اخرى .
– مسح وتلميع الشبابيك ، تنظيف مقابض الابواب ، تنظيف الارضيات باستخدام الكلور ، حتى يصبح اكثر لمعانًا ، العمل على تنظيف المطبخ بجميع اجزائه وذلك من خلال ترتيب الخزائن الموجودة به وتلميع جميع اركان المطبخ من الشفاط والاواني وغيرها .
– تنظيف الثلاجة بشكل دوري ومستمر حيث انها من اهم القطع الموجودة في المطبخ ، ووضع الاطعمة بداخلها بعد تغليفها حتى لا تختلط روائح الطعام .

اقرأ ايضا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .
ماء النار للتنظيف .
طريقة تنظيف الثلاجة بالخل .
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة .
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح .
كيف انظف الثلاجة .
ازالة الصدأ عن البلاط  .
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نتابع معكم في مقال تنظيف المنزل واليكم نصائح لتعطير المنزل .

نصائح تنظيف المنزل

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

العمل على تهوية المنزل عن طريق فتح نوافذه بشكل مستمر وذلك لطرد الروائح الكريهة من المنزل وتقليل نسب الرطوبة ، بعد ذلك من الممكن البدء في عملية تعطير المنزل ، فقد اثبتت بعض الدراسات ان وجود الروائح الجميلة والمنعشة في المنزل تعمل على تحسين نفسية افراد المنزل وتساعد في الاسترخاء وسرعه النوم ، ومن امثلة هذه الروائح الجميلة المنعشة الياسمين والبانسون واللافندر ، أو من الممكن استخدام البخور العربي في تعطير المنزل .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان تنظيف المنزل نرجو ان نكون قد افدناكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق