العناية بالبشرة

تصفية البشرة الدهنية

تصفية البشرة الدهنية للحصول على وجه جميل ومتألق طوال الوقت ، إن أنواع البشرة تختلف من شخص إلي الآخر ، كما أن كل نوع من أنواع البشرة يحتوي علي العديد من الخصائص والوصفات التي تنم عن هذا الاختلاف ، فعلي سبيل المثال البشرة الجافة تحتاج بشكل دائم إلي ترطيب لكي نتجنب مشكلة التقشر ، وهناك البشرة الحساسة وهي البشرة التي تتأثر بشكل مستمر بالعوامل الخارجية المحيطة مثل الرياح والشمس والأتربة وحالة الطقس ونوع الطعام .

تصفية البشرة الدهنية

تصفية البشرة الدهنية
تصفية البشرة الدهنية

أما البشرة الدهنية فقد أطلق عليها هذا الاسم نظرا لزيادة هرمون الدهون بها ، فنجد البشرة الدهنية دائما ما تتأثر بالشمس حيث تسبب زيادة الدهون ، ولذلك تبحث جميع السيدات دائما علي الوصفات الخاصة بتقليل نسبة الدهون في الوجه ، وبالفعل سوف نقوم بعرض أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في معالجة مشاكل البشرة الدهنية الآن .

تصفية البشرة الدهنية باستخدام اسهل الوصفات الطبيعية

إن أصحاب البشرة الدهنية دائما ما يعانون كما ذكرنا من مشاكل نتيجة لاتساع حجم المسام وزيادة إفراز الزيوت والدهون ، وذلك عكس ما يحدث في البشرة العادية أو البشرة الجافة ، ولذلك سوف نطرح أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في الحفاظ علي البشرة الدهنية .

تصفية البشرة الدهنية باستخدام قناع بياض البيض

ويتم عمل هذا القناع من خلال خفق بياض البيض بشكل جيد ، ثم يتم وضعه علي الوجه ، ولكن يتم وضعه لمدة ربع ساعة فقط ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيدًا بياض البيض يساعد على تصفية البشرة الدهنية .

تصفية البشرة الدهنية باستخدام قناع الفراولة الطازجة

ويتم تنفيذ هذا القناع من خلال إحضار بعض الفراولة الطازجة والقيام بهرسها ، ثم يتم خلط الفراولة المهروسة بالقلي من ماء الورد ونضع المخلوط علي الوجه ، فهذه الوصفة تساهم بشكل جيد في تقليل المسام ، بالتالي تحافظ الخلطة علي البشرة من البكتيريا والجراثيم .

اقرأ أيضا :
كيفية تنظيف الوجه في البيت .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 تصفية البشرة الدهنية باستخدام ماسك الزبادي

فهذا الماسك يساهم بشكل جيد في عملية تقشير البشرة والتخلص من أي خلايا ميتة ، فأغلب هذه الخلايا تتسبب في مشاكل للبشرة بالأخص الحبوب وتغير لون البشرة وتعرضها للجفاف ، وذلك بجميع أنواع الزبادي حيث يتم وضعها علي البشرة لمدة نصف ساعة ومن تلك الطريقة ، والوصفة سوف تساعدي على تصفية البشرة الدهنية .

 تصفية البشرة الدهنية باستخدام ماسك الخيار

إن الخيار من المواد الطبيعية التي تجعل البشرة الدهنية قابضة للمسام ، إن خاصية تقطيع الخيار لعمل السلطة يعمل على شدّ البشرة جدًا ، ويساعد في غلق المسام بشكل جيّد ؛ ولهذا يتم تدليك البشرة في المساء ، ويتم غلسها بعد ذلك في الصباح بماء بارد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق