سؤال وجواب

برج مشهور بباريس

ما هو اسم برج مشهور بباريس ؟

برج مشهور بباريس ، تعتبر فرنسا من الدول الأكثر زيارة عبر العالم ، فهي بلد جذاب بامتياز من خلال الفن المعماري التاريخي المتميز ، وكذلك من خلال برج مشهور بباريس ، من عاصمة الأنوار الفرنسية ” باريس ” قررنا اليوم ان نقدم لعشاق هذه المدينة الرائعة ، معلومات شيقة حول برج مشهور بباريس .

برج مشهور بباريس

برج مشهور بباريس
برج مشهور بباريس

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على برج مشهور بباريس

برج مشهور بباريس انه برج أيفل المهيكل من الحديد الذي فقد بعض من الكربون بهدف حمايته من الصدأ ؛ يبلغ ارتفاع برج إيفل 312 مترًا حين بنائه ، وقد كان أطول مبنى في العالم لأكثر من 30 عامًا ، واليوم يبلغ قياسه 324 متر بفضل التجديد المستمر لهذه البناية التاريخية ، وهو أجمل رمز لباريس ، و أيضًا لفرنسا .
ينقسم برج ايفل (برج مشهور بباريس ) لثلاث طوابق ثم القمة العليا على الشكل التالي :

– الطابق الأول :
الطابق الأول هو الطابق الأكثر حداثة ، حيث تم تحديثه ثلاث مرات سنة 2011 ، ويتوفر على شرفات كبيرة تحيط بالطابق أكمله ، و التي تسمح برؤيا متعددة الأبعاد ، ويوجد أيضا قاعة سينما و مطعم و حائط يحتوي على مختلف الصور التي تجمع بين الماضي والحاضر لبرج ايفل ، و أيضا معلومات مفصلة حول هدا البرج المشهور بباريس.

– الطابق الثاني :
تبلغ مساحة هذا الطابق 1430 متر مربع ، وطوله 37.80 متر ، كما ويبعد عن الأرض ب 115 متر . يمكننا أن نستكشف في هذا الطابق ، مصابيح الصوديوم التي تنير ليالي برج ايفل والمتميزة بتصميمها العجيب ، أيضا يوجد محل معكرون و المختص في بيع جميع أنواع العطور ، و بعض الصناديق الجميلة مختومة بشعار برج ايفل.

– الطابق الثالث :
هذا الطابق هو مثل الطابق الثاني ، لكن يمنحنا رؤية مثالية لباريس و ما جاورها من مناطق أخرى ، و هو يتكون من رواقين ؛ رواق زجاجي يمنح الدفء و رئيا دافئة جميلة ، ورواق على الهواء الطلق حيث يمنحك رئيا تأملية لمناظر جميلة كمعالم تاريخية أخرى بباريس ؛ أيضا يتوفر هذا الطابق على مكتب ايفيل الذي يعود لحقبة القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضا :
جزيرة لاس بالماس .

قصة برج مشهور بباريس

– لطالما راود حلم كل حضارة ترك بصمة معمارية تتميز بارتفاع شامخ وتتميز عن سابقتها بتقنيات و أساليب جديدة ، ففي سنة 1984-1986 ، كانت بداية مشروع برج ايفل ( برج مشهور بباريس ) الذي كان من تصميم المهندس المعماري غوستاف إيفل و شركائه .
– قام غوستاف إيفل بتشييد العديد من الجسور و الأبراج خلال عمله مع مجموعة من الشركات ، و بعد أن أخذ الخبرة الأزمة قرر أن يعمل بشكل مستقل .
– ففي سنة 1884 أنشا شركته الخاصة حيث كان يعمل معه العديد من الموظفين ، أبرزهم موريس كيشلين الذي كان رئيس مكتب التصميم ، و اميل نواغير الذي كان رئيس قسم الأساليب و يعتبر هذان الاخيرين هما البطلان الحقيقيان لبرج مشهور بباريس ؛ حيث صمموا هذا البرج استجابة لتحدي التصميم الذي أقيم آنذاك . كان غوستاف إيفل في البداية يرفض التصميم بحجة انه شكل مشوه غير جميل ، لكن رغم رفضه كان يحثهم على الاستمرارية ، و عندما توج المشروع بالفوز العظيم بدأ غوستاف إيفل يؤمن بهذا المشروع .
– وفي سنة 18 شتنبر من 1889 قدم غوستاف إيفل براءة الاختراع برج إيفل (برج مشهور بباريس) و الذي يفسر فيه مراحل كيفية بنا برج معدني من 4 طوابق بطول 300 متر .
– و قد تم افتتاح برج إيفل (برج مشهور بباريس) في 31 مارس 1889 ، خلال الذكرى المئوية للثورة الفرنسية . تعرض المشروع آنذاك إلى الكثير من النقد ، حيث اعتبروه مجموعة من النقاد انه يشكل تهديدًا لجمالية المدينة ، من خلال الاحتجاجات التي قادها مجموعة من الفنانين ضد برج إيفل وقد نعتوه ” بالهيكل العظمي ” و ” البرج الحديدي ” . . الخ ، و الذي سوف يصبح بشكل غير متوقع الرمز العالمي للعاصمة الفرنسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى