سؤال وجواب

اين تقع باريس

اين تقع باريس على الخريطة ؟

اين تقع باريس ، باريس عاصمة فرنسا و أكبر مدنها ، و تقع في شمال فرنسا في قلب منطقة إيل دو فرانس على نهر السين ، و يبلغ عدد سكان پاريس حوالي 12 مليون نسمة ، و تعتبر من المدن الرائدة عالمياً في قطاع الاعمال و المراكز الثقافية ، و لها تأثير كبير في مجال السياسة و التعليم و الترفيه و وسائل الإعلام و الأزياء و الموضة و العلوم و الفنون ، و تستقبل باريس الملايين من السياح عالمياً ، نظراً لموقعها بالقرب من لندن أكبر منطقة يقصدها السياح حول العالم ، و في هذا المقال سنتعرف اين تقع باريس على الخريطة السياحية .

اين تقع باريس

اين تقع باريس
اين تقع باريس

اين تقع باريس على الخريطة السياحية ؟

– باريس مدينة تنبض بالتاريخ و الثقافة ، و هي مدينة التسوق الأولى على مستوى العالم ، و فيها أهم أماكن الجذب السياحي ، فضلاً عن لياليها الرومانسية و الرقي و الطبيعة الخلابة .
– تقع باريس في الجزء الشمالي من فرنسا ، و تمتد على مساحة حوالي 87 كم2 ، حيث تقع على ضفاف نهر السين العظيم .
– يوجد في باريس العديد من المعالم السياحية أهما برج إيفل و متحف اللوفر الذي يعتبر أشهر متحف في العالم بلا منازع ، و يحتوي على قطع أثرية و لوحات لا تقدر بثمن ، مثل الموناليزا و غيرها .

اين تقع باريس
اين تقع باريس

اقرأ أيضاً :
شقق فندقية في باريس .
صور من باريس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– شارع الشانزليزيه ، من أهم شوارع باريس ، يربط بين ميدان الكونكورد وصولاً إلى منطقة شارل ديغول ، يستمد هذا الشارع شهرته لما يحتويه من مقاهي و مطاعم فاخرة ، و كذلك المتاجر التي تبيع أشهر الماركات العالمية .
– قوس النصر ، أحد أهم المعالم السياحية في باريس ، حيث تم بناؤه بأمر نابليون بونابرت ، ليكون شاهداً على إنتصارات الجيش الفرنسي ، و يبلغ إرتفاعه 50 متراً و عرضه 45 متراً .
– ديزني لاند، تعتبر أكبر ثاني مدينة ألعاب في العالم ، و أفضل أماكن السياحة العائلية .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اين تقع باريس ، نرجو أن نكون نلنا إعجابكم من خلال قراءة مقال اين تقع باريس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى