اثار

انواع الاثار الفرعونية

انواع الاثار الفرعونية ، تحتوي مصر على العديد من الاثار الفرعونية المتنوعة التي توجد في جميع محافظات مصر ، وهذا الامر يعتبر من أهم الأسباب التي تجعل مصر واحدة من أهم البلاد التي يأتي السياح من جميع أنحاء العالم ، وتتعدد الاثار الفرعونية ويوجد منها ثلاث أنواع منها الاثار المعمارية ، والاثار المنقولة ، والاثار الطبيعية وسوف نساعدكم فيما يلي على معرفة كل نوع من هذه الاثار .

انواع الاثار الفرعونية

انواع الاثار الفرعونية
انواع الاثار الفرعونية

ثلاث انواع الاثار الفرعونية

كما ذكرنا أنه يوجد ثلاث انواع الاثار الفرعونية وكل نوع منهم له مميزات مختلفة على الاخر ، وهذا التنوع يدل على عبقرية المصري القديم ، ومن انواع الاثار الفرعونية ما يلي :

اقرأ أيضًا :
الاثار الفرعونية في الاسكندرية .
معالم اثرية مصرية .
اهم اثار مصر .
اسماء اثار مصر .
بحث عن اثار مصر .
بحث عن اثار مصر الفرعونية .
اثار مصر الاسلامية .
اثار الفراعنة في مصر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاثار المعمارية :

انواع الاثار الفرعونية
انواع الاثار الفرعونية

هذا النوع من الاثار يقصد الثابتة أي التي لا يمكن تحريكها وإذا حدث ذلك يكون له تغير ملحوظ في شكلها ، ومن أمثلة هذه الاثار المعابد والمقابر مثل معبد الأقصر ، ومعبد الكرنك وغيرها ، ويعتبر هذا النوع هو الأكثر انتشارًا في جميع أنحاء مصر ففي جميع المحافظات يوجد اثار معمارية .
الاثار المنقولة :

انواع الاثار الفرعونية
انواع الاثار الفرعونية

وهي الاثار الصغيرة في الحجم التي يمكن نقلها من مكان إلى مكان آخر ولا يكون لهذا أي تأثير على شكلها ، ومن أمثلة هذه الاثار الأقنعة والتماثيل الصغيرة التي توجد في المعابد والحلي مثل التي عثر عليها في مقبرة الملك توت عنخ امون ، وهذا النوع من الاثار يكون أكثر عرضة للخطر بسبب صغير حجمة .
الاثار الطبيعية :
والمقصود بهذه الاثار هي العظام التي تم العثور عليها لتساعدنا على الوصول إلى الحيوانات والطيور التي كانت لدى المصرين القدماء ، والتي ساعدتنا على معرفة الأنواع المختلفة التي انقرضت ولم يبقى منها سوى العظام .

إن جميع هذه الأنواع كان لها دور بالغ في مساعدتنا على معرفة الكثير عن حياة المصريين القدماء ، وبهذا نكون وضحنا لكم انواع الاثار الفرعونيـة بإيجاز .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق