اثار

قصة بناء الاهرامات

قصة بناء الاهرامات ، اهرامات مصر هي قبور الفراعنة القدماء والحكام المصريين ، إذ كانوا يصدقون بالحياة ما بعد الموت ، و كانت الاهرامات على حسب اعتقاداتهم وسيلة للوصول للسماء ، فماهي قصة بناء الاهرامات ؟ و كيف تم بنائها ؟ تابعوا مقالتنا هذه لتعرفو ما هي قصة بناء الاهرامات .

قصة بناء الاهرامات

قصة بناء الاهرامات
قصة بناء الاهرامات

هل تعلم ما هي قصة بناء الاهرامات ؟

ترجع الفكرة في بناء الاهرامات الى اعتقاد المصريين القدماء في خلود الروح ، و اعتقادهم في البعث مرة اخرى ، و بوجود حياة ابدية ، لهذا بنى المصريون القدماء مقبرة حصينة توضع فيها الجثة بعد تحنيطها ، و تزود بمجموعة كاملة من حاجيات الميت ، كالادوات و قطع الاثاث و انواع الاطعمة و الشراب ، و المجوهرات اللتي كان يستعملها فى حياته الدنيا ، حتى إذا ما جاءت الروح وحلت فى الجثة مرة اخرى ، عاد الانسان الى حياته الابدية ، و نقشت جدران المقبرة بالمناظر المعتادة ، و ذلك كي تدخل السرور على الميت ، و هذا بشكل عام هو قصة بناء الاهرامات ، إذ تعتبر قصة بناء الاهرامات قصة مختصرة و لا زالت غير معلومة تماما ، فهل من الممكن بأن هذه الاثار الثاريخية هي مجرد مقابر ؟ إذ لا يزال علماء الاثار و التاريخ يبحثون بهذا الموضوع .

قصة بناء الاهرامات
قصة بناء الاهرامات
قصة بناء الاهرامات و كيفيتها

اكدت الابحاث العلمية ان حجارة الاهرامات قد تم صبها من الطين العادي ، إذ استعمل الطين و الحرارة في بناء الاهرامات ، و هذا تماما ما اشار اليه القرآن الكريم على لسان فرعون ، فقال تعالى : (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا) ، و هذا ما يؤكد صحة كون الاهرامات مبنية من الطين .

اقرأ أيضا :
مصر الاهرامات .
الاهرامات من الداخل .
الاهرامات في مصر .

الهرم من الداخل .
كيف بنيت الاهرامات .
بناء الاهرامات .

إذ تشير الآية إلى الآلية الهندسية اللتي كانت معروفة في ذلك الزمن ، و هي مزج الحجارة الكلسية بالماء لتشكيل الطين ، و من ثم تسخينها لدرجة حرارة محددة ، ثم وضعها في قوالب خشبية ، و صب الحجارة المطلوبة في اماكنها ، و هكذا تكونت احجار الاهرامات ، كما و يبلغ وزن كل حجر في الهرم عدة اطنان ، و قد استخدم الفراعنة تقنية الطين المسخن لصب هذه الحجارة ، و بقيت هذه التقنية سرا حتى كشفها القرآن الكريم ، لتكون هذه الآية معجزة تشهد على صدق نبينا محمد صلى الله عليه و سلم .

نصل الن الى ختام مقالنا اليوم ، نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد حاز على اعجابكم ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى