الامومة

الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع

ما هي الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع ؟

الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع ، يجب على كل أم توفير وضعية سليمة وصحيحة لنوم الطفل حديثي الولادة ، حيث تلك الوضعية هي التي تجعله ينام بينما هو مرتاح ، فمن الطبيعي أيضا أن تقوم الأم بمراقبة طفلها النائم بشكل مستمر ، وبالأخص عندما يكون هذا المولود هو الأول لها ، حيث أنه هناك العديد من الأمهات يقوموا بجعل الوضعية الصحيحة للنوم هو النوم على البطن اعتقادا منهم أن تلك الوضعية تسبب راحة للطفل في المعدة ، ولكن على العكس من ذلك فإن تلك الوضعية تسبب الموت المفاجئ .

ما هي الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع ؟

الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع
الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع

تعرفي سيدتي على الوضعية الصحيحة لنوم الرضيع

أما عن الوضعية الصحيحة للنوم في الأطفال فيمكن أن تكون أحد الطرق الآتية :
– أن يتم وضع الطفل على ظهره في أثناء النوم ، وتلك الوضعية هي من أكثر الوضعيات في الأمان والراحة للطفل ، وربما تخاف بعض من الأمهات من تلك الطريقة اعتقادا منهم أنها قد تسبب حالة من الاختناق في حال تقيء الطفل ، ولكن لا داعي لأي من القلق ، حيث أنه الأطفال الأصحاء بأكملهم ينامون في تلك الوضعيات .
– يجب التأكد من عدم استطاعة الطفل أن يقوم بجذب الغطاء تجاه وجهه ورأسه في أثناء النوم ، ويكون هذا الأمر من خلال العمل على تثبيت الغطاء من الجوانب بالشكل المحكم ، ومن الأفضل أيضا أن يتم وضع الطفل في كيس النوم المخصص له .

نصائح هامة يجب التعرف عليها لنوم سليم للمولود

– يجب عدم التدخين أبدا في الغرفة التي ينام بها الطفل ، حيث قد أثبتت العديد من الإحصائيات أن التدخين في الغرفة التي ينام بها الطفل قد تتسبب في أمراض الجهاز التنفسي .
– في الستة أشهر الأولى من عمر الطفل لا يجب أن ينام الطفل في غرفة منفصلة أبدا عن الأب والأم ، بل يجب أن يشعر بهم في الغرفة وذلك أيضا لأنه يستيقظ كثيرا ويبكي كثيرا في الليل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق