تنسيق الالوان

اللون الجنزاري

ألوان تليق مع اللون الجنزاري

اللون الجنزاري ، هو التركوازي كما يعرفه البعض ، ويعد من الألوان الجديدة التي انتشرت مؤخرًا في عالم الموضة سواء في الديكور أو الدهانات ويعد من الألوان الهادئة اللافتة للنظر التي تبعث الراحة في النفس ، والمميز فيه كونه يليق مع الكثير من الألوان كما أنه مناسب لكافة درجات البشرة ، لذا يفضله النساء كثيرًا ، كما ظهر بشدة في ملابس الرجال ، وفيما يلي نتعرف على هذا اللون عن قرب ، ونعرض للألوان التي تليق معه .

اللون الجنزاري

اللون الجنزاري
اللون الجنزاري

ما هو اللون الجنزاري ؟

يعرفه البعض باللون التركواز وهو أحد درجات الأزرق الهادئة المائلة إلى لون البحر الصافي ، لذا يبعث هذا اللون راحة في النفس ، ويعطي إحساس بالهدوء والسلام النفسي ، كما أنه يمنح بهجة للمكان لأنه من الألوان الزاهية الجميلة .
ويمكن إضافة القليل من اللون الأخضر إلى الجنزاري للحصول على اللون الفيروزي الرائع ، وجميعها يميل إلى لون الأزرق إلا أن الفيروزي يلاحظ به أنه مائل قليلًا إلى لون الأخضر .

اللون الجنزاري
اللون الجنزاري

 

ألوان تليق مع اللون الجنزاري

تعتبر درجات الأزرق من الدرجات التي تكون رائعة مع الكثير من الألوان الأخرى سواء في عالم الديكور أو الملابس ، ومن الألوان التي تكون رائعة مع هذا درجات التركواز ، والتي نراها كثيرًا مؤخرًا ما يأتي :
– الألوان النارية تليق مع هذا اللون كما أنها تمنحه قوة ، وتكسر قليلًا من هدوئه ، وهي الأحمر والأصفر والبرتقالي .
– أما الألوان الباردة يمكن مزجها مع الجنزاري ولكن يفضل إدخال لون محايدًا مثلًا فلا يمكن وضع درجات الأخضر معه فقط ، ولكن مع إدماج البيج معهم سيكون الأمر رائع .

اقرأ أيضًا :
لون بصلي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الألوان المحايدة تكون جميلة جدًا معه لذا إذا كنتم من محبي الإطلالة الناعمة يمكنكم إضافة لون البيج أو الأبيض إلىه .
– الفضي والذهبي يبدوان مثالييان معه سواء في أعمال الديكور أو في تنسيق الملابس ، وإذا ضفتم القليل من اللمعان إلى الذهبي أو الفضي يكون أكثر جمالًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق