حيوانات

اللبؤة و الاسد

ماهو الفارق بين اللبؤة والاسد

اللبؤة و الاسد ، تعيش الأسود في الصحراء الكبرى لقارة أفريقيا وفي شمال الهند وأصبحت الأسود مهددة بالإنقراض بعد تراجع أعداده من 50% الى 30% خلال السنوات الأخيرة ، وترجع أسباب خطر انقراض هذه الحيوانات لكثرة صيد الإنسان له وذلك لوضعه في حدائق الحيوان التي انتشرت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم .

اللبؤة و الاسد

اللبؤة و الاسد
اللبؤة و الاسد

الفرق بين اللبؤة و الاسد

هناك عدة أمور مختلفة بين اللبؤة و الاسد من ناحية الشكل والطباع ، اللبوة ليس لها شعر كثيف حول رقبتها ، عكس حيوان الاسد الذي ترى له شعر كثيف أصفر حول الرقبة ، ويتراوح عمر اللبوة من 12 الى 14 عام وقد يصل عمرها الى 20 عام كما أكدت بعض الوثائق ، بينما يعيش الأسد 8 سنوات بحد أقصى .

ورغم أن الاسد يطلق عليه ملك الغابة ألا أن هذا الأمر يحمل الظلم لـ انثى الاسد التي تستحق هذا اللقب ، فاللبؤة تتولى أمر الأسرة في إحضار الطعام ، فهي التي تخرج للصيد وإحضار الفرائس الى زوجها وصغارها ، بينما يجلس الأسد مع صغاره ليحميهم ويدربهم علي الدفاع عن انفسهم ، وعند وصول اللبؤة بالطعام ينقض الأسد عليه ويبعدها ويبعد صغاره عنه ويرفض أن يشاركه الطعام ، وبعدما ينتهي من تناول مايشبعه يسمح لهم بالطعام .

طعام اللبؤة و الاسد

الاسد هو من فصيللة السنوريات ” القطط ” ، وتعد أبرز فرائسه التي يتغذي عليها هي ” الحمار الوحشي و الظبأ و الجاموس و الخنزير و الزرافة ” وغيرها من الحيوانات الأخرى .

اللبؤة و الاسد حيوانات اجتماعية

غالبا مايعيش اللبؤة والاسد في جماعة وسط صغارهم وأقاربهم وتسمي هذه المعيشة بـ ” الزمرة ” ، والتي يخرج فيها أيضا جميع اللبؤات للصيد ويتعاونون معا في صيد الفرائس وإحضارها إلي الأسود وجميع أفراد العائلة ، فاللبؤة دائما هي المسؤولة الأولى عن إحضار الطعام ، وفي حياة الزمرة تهاجر الصغار العائلة عندما ىيبلغون سن البلوغ .

كما يوجد فرق بين اللبؤة و الاسد من ناحية الوزن ، فاللبؤة تصل وزنها الى 180 غرام بينما يصل وزن الأسد الى 250 كيلو غرام .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أقرأ أيضاً :
الحيوانات المفترسة .
قوة الاسد .
الاسد في الغابة .
سرعة الاسد .
لماذا الاسد ملك الغابة .
الاسد في الغابة .
حياة الاسد .
اقوال عن الاسد ملك الغابة .
اسد الغابة المفترس .
اخطر حيوان في العالم الاسد يخاف منه .
ماذا ياكل الاسد .
الاسد واللبؤة .

صغار اللبؤة و الاسد

اللبؤة و الاسد
اللبؤة و الاسد

تولد صغار الأسود  عمياء ذات فروة مرقطة ويفتحون أعينهم في اليوم السادس من الولادة ، وتستمر في مرحلة الرضاعة 90 يوما ثم يتم فطامها ، وبعد مرور أربع أو خمس أسابيع تبدأ في اللعب والقفز والتدريب علي الصيد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق