قياس

القدم كم متر يساوي

في المتر كم قدم

القدم كم متر يساوي ، يعد المتر من اكثر الوحدات الدولية المستخدمة لقياس المسافة و الاطوال ، و يعرف عن المتر على انه المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ التام ، و يعادل المتر تقريبا ما يقارب الـ 39.37 بوصة ( انش ) ، و يعتبر وحدة القياس الطولية الاكثر استعمالا في العالم فهو ينتمي الى نظام القياس الدولي ، كما و ان المتر ينتمي الى سلم التحويل ، و هو اكثر الوحدات استخداما في عصرنا الحالي .

القدم كم متر يساوي

القدم كم متر يساوي
القدم كم متر يساوي

هل تعلم القدم كم متر يساوي ؟

القدم هو عبارة عن وحدة قياس انكليزية للطول ، و قد بطل استخدامها في بريطانيا منذ سبعينات القرن الماضي ، و لكن لا زالت تستخدم في امريكا ، فالقدم من الوحدات القديمة اللتي كانت يعتمد عليها قديما لقياس المساحة ، و لا تنتمي الى نظام الوحدات الدولي ، و انما تنتمي الى النظام الامريكي ، تتغير قيمتها مع تغير النظام ، و هي الاكثر شيوعا حاليا .

ما هو القياس ؟

القياس : هو ببساطة عبارة عن استخدام للوحدات اللتي تستخدم لتحديد طول او مساحة شيء معين ، و تم استخدام عدد كبير من الوحدات عبر مر العصور ، فقد استخدمت لحساب المساحة و الزمن و الكتلة و الوزن ، حيث ذكر القرآن الكريم المكيال اللذي كان في ذلك الزمن ، كما و تنقسم الوحدات الى اقسام ، كالطول ، و العرض ، و تقاس بالمتر ، و الكتلة ، و تقاس بالكيلو جرام ، اما الزمن ، فيقاس بالثانية و الى اخره ، و هناك وحدات حديثة ، كالنانو ثانية ، كما و هنالك عناصر اساسية ، و هي نظام وحدات القياس الدولي ، و بسبب اختلاف وحدات القياس من زمن الى زمن اخر ، تظهر الاهمية الكامنة لها ، و استخدم القياس لمعرفة القدم كم متر يساوي .





القدم كم متر يساوي
القدم كم متر يساوي

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

توجد عديد من الاسباب لاستعمال عملية القياس ، كما و كثرت طرق التحويل ، مثل التحويل عن طريق الانترنت ، و لكن ما هي طريقة تحويل القدم الى متر ؟ كل ما ستحتاج ان تعرفه في معظم المواقف هو ان القدم الواحد يساوي 0.3048 مترا ، فاقسم الطول بالقدم على 3.28 ، لتحصل على القياس بالمتر ، و لنعرف الاجابة عن القدم كم متر يساوي ، نستنتج ان المتر يساوي الـ 3.28 قدم .

نصل الان الى نهاية مقالتنا عن القدم كم متر يساوي ، نتمنى ان نكون قد افدناكم في هذه المقالة عن القدم كم متر يساوي ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى