اثار

الفراعنة القدماء

الفراعنة القدماء ، إن تفسير كلمة فراعنة هو البيت العظيم ولقد كان بالفعل الفراعنة القدماء عبارة عن اشخاص عظماء وأكبر دليل على عظمتهم ما وصل إلينا من الاثار التي خلفوها لنا ، والتي تتمثل في المعابد التي كانوا يتقربوا فيها الالهة المختلفة ، إضافة إلى المقابر التي كانوا يقوموا بدفن موتاهم بها ، كذلك الأمر المنازل التي عاشوا بها ، والتماثيل والعملات المعدنية وغيرها من الامور ، وسوف نحدثكم في الاسطر القادمة على الفراعنة القدماء .

الفراعنة القدماء

الفراعنة القدماء
الفراعنة القدماء

من هم اشهر الفراعنة القدماء ؟

يوجد العديد من الفراعنة الذين يشهد لهم التاريخ بعظمتهم ، والذين تتحدث عنهم الاثار التي خلفوها وعلى إنجازتهم وثوراتهم ، وفيما يلي سوف نحدثكم على الفراعنة القدماء .

توت عنخ امون :

الفراعنة القدماء
الفراعنة القدماء

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الملك توت عنخ امون لقد حكم مصر مدة قصيرة ولكن هذا لم يقلل من عظمته وشهرته التي وصل إليها بسبب الوصول إلى مقبرته بالكامل .
أمنحتوتب الثالث :
امنحوتب لقد عمل بشكل كبير على التقدم بمصر ، وأكبر دليل على ذلك هو كثرة المباني التي تم إقامتها في عصره .

الملك سنفروا :
لقد وصلت فترة حكم الملك سنفروا إلى 24 سنة ، ولقد قام خلال هذه الفترة بعمل العديد من التوسيعات المختلفة ، وقام ببناء العديد من الاثار من أشهرها هرم بنت دهشور .

اقرأ أيضًا :
ابو سمبل .
علامات وجود اثار فرعونية تحت الارض .
انواع الاثار الفرعونية .
الحضارة الفرعونية .
بحث عن اثار مصر .
بحث عن اثار مصر الفرعونية .
اثار الفراعنة في مصر .
الاثار في مصر .
دراسة الاثار القديمة .

كليوباترا السابعة :
لقد حدث بين الملكة كليوباترا وبين اخوتها العديد من الخلافات حول العرش ، إضافة إلى أنها كانت قوية جدًا وهذا الأمر جعل لديها القدرة في التغلب على جميع أخوتها الوصول إلى العرش ، إضافة إلى أن مصر كانت خلال فترة حكمها قوية وحدث بها الكثير من التطورات .
الملك خوفو :
ضمن ملوك الاسرة الرابعة ولقد حكم مصر لمدة تصل إلى 23 سنة ، ومن أكثر ما أدى إلى شهرته أنه قام ببناء الملك الأكبر والذي سمي بأسمه هرم خوفو ، وأكبر دليل على عظمة هذا الهرم أنه واحد ضمن عجائب الدنيا السبع .

الملكة حتشبسوت :

الفراعنة القدماء
الفراعنة القدماء

تعتبر من أكثر السيدات التي حكمت مصر ، ولقد كان لديها وعي شديد وهذا الأمر جعل لديها القدرة في حكم البلاد بعد أن توفى زوجها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق