السياحة في تركيا

السياحة في يلوا

اماكن السياحة في يلوا

السياحة في يلوا ، يلوا احدى المدن التركية التي تتمتع بالجمال الخلاب ، فهي القبلة الأولى لهواة الاستجمام والاسترخاء نظراً لما تتمتع به من مقومات طبيعية مثل احتوائها على عدد من الينابيع واطلالها على بحر مرمرة ، وأيضاً تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية نظراً لتأثرها بالعديد من الحضارات مثل الاغريقية والحوثية والعثمانية ، وفيما يلي نستعرض سوياً أهم اماكن السياحة في يلوا .

السياحة في يلوا

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

أهم أماكن السياحة في يلوا

كما ذكرنا فإن يلوا تحتوي على العديد من الأماكن السياحية لعل أهمها ما يلي :

قرية ترمال
تعتبر هذه القرية واحدة من أشهر أماكن السياحة في يلوا وذلك بسبب احتوائها على العديد من الينابيع الحارة التي تنزل من تل ترمال والذي يعتبر أعلى تل موجود بها ، وتشتهر هذه القرية بالسياحة العلاجية والترفيهية حيث يقصدها السياح للاستجمام وأيضاً للعلاج حيث تصل درجة حرارة المياه الى 66 درجة مئوية .

قرية جوق شيدرا
أكثر زوار هذه القرية من أهل الخليج الذين يبحثون عن الهدوء ، تبعد عن قرية ترمال حوالي 12 كيلو ، وتتميز القرية بطبيعتها الجميلة الساحرة وأيضاً طيبة أهلها ، واستقبالهم اللائق لكل السياح مما جعلها واحدة من أهم أماكن السياحة في يلوا .

اقرأ أيضاً :
السياحه في بورصه .
اهم الاماكن السياحية في طرابزون .
الاماكن السياحية في ايدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

منتجع تشينارجيك
واحد من أهم المنتجعات السياحية الموجودة في يلوا ، حيث يطل المنتجع على شواطئ بحر مرمرة ويتميز بنظافة الشواطئ ووجود الكثير من الغابات الخلابة والتي تساعدك على الهدوء والاسترخاء ، كما يضم أيضاً العديد من الاماكن التاريخية التي تعود الى العصور القديمة ، مما جعله واحد من أهم اماكن السياحة في يلوا .

شلال صودوشان
يعتبر شلال صودوشان واحداً من أهم الاماكن السياحية في يلوا وتركيا حيث يقصده جميع الزوار سواء العرب أو الأجانب ، يتميز بوقوعه في منطقة غاية في الجمال تحتوي على العديد من الجبال والأودية ، ستشعر بالتأكيد بالارتياح بمجرد احساسك بالبرودة في المنطقة ، يحتوي المكان على العديد من المقاهي والمطاعم مما يتيح لك الفرصة لتستريح قليلاً والاستمتاع بالمناظر الرائعة والتقاط الصور التذكارية .

التسوق
يجب أن يكون التسوق ضمن الخطة الخاصة بك حيث تحتوي يلوا على العديد من تجمعات التسوق التي تنتشر في المدينة ، حيث يوجد العديد من متاجر الملابس والأحذية العالمية والمحلية الشهيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى