الصحة

السجائر الالكترونية

السجائر الالكترونية هي انتاجات حديثة نسبية حيث انها ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة الامريكية ، وهي أول نوع من انواع التدخين الحديثة ، وكان الهدف من انتاج هذا النوع من انواع التدخين هو الاقلاع عن السجائر العادية والاقلاع عن التدخين ، لان السجائر العادية تحتوي على الاقل على 10 مواد تسبب السرطان ومنها النيكوتين والقطران ، وان هذه المواد تكون في السجائر بنسب متفاوتة ، ولكن في السـجائر الالكترونية ادعت الاعلانات انها لا تحتوي على نيكوتين او قطران على الاطلاق ، فهي بها بخار ماء ببعض النكهات ، ولكن بعد الابحاث أتضح انها تحتوي على نيكوتين وايضا قطران وايضا تكون بنسب متفاوتة .

السجائر الالكترونية
السجائر الالكترونية

 أضرار السجائر الالكترونية

سنتعرف فيما يلي على بعض اضرار السجارة الالكترونية وهي :
–  تجذب صغار السن عن طريق النكهات المختلفة المتوفرة .
– ان تواجدها بشكل دائم معك يجعلك شريه التدخين ، مما يجعلك لا تقلع عن السجائر ولكن تصبح مدمن للنيكوتين وايضا مدمن لعادة التدخين .

اقرأ أيضا :
علاج صداع الشيشه .
اعراض الاقلاع عن التمباك .
تبطيل السجاير .
اسرع علاج للتدخين .
انسحاب النيكوتين .
متى تنتهي اعراض انسحاب النيكوتين .
علاج ادمان السجائر .
الاعراض الانسحابية للتدخين .
كيفية تبطيل السجاير .

– احتواء السجائر الالكترونية على النيكوتين يجعلك مدمن للنيكوتين ، مما يعني انك سوف تصاب ببعض الامراض الخطيرة التي تتسبب في وفاتك .
– تحتوي السجائر الالكترونية على بعض المواد مثل الجليسرول التي تصيب الجهاز التنفسي ببعض الامراض مثل حساسية الجهاز التنفسي .
– ارتفاع تكلفة السجائر الالكترونية تشكل عبء مادي على المدخنين ، علاوة على ارتفاع قطع غيار السجائر الالكترونية .
– تسبب بعض الامراض الخاصة بالرئة مثل الالتهاب الرئوي وايضا تفحم الرئة ، وكل هذا يجعلك الرئة ضعيفة وتكون مهددة بسرطان الرئة وهذا خطر كبير على صحة الانسان .
– ان تدخين السجائر الالكترونية او السجائر العادية يجعلك مهدد بأمراض القلب والاوعية الدموية انت كمدخن وايضا الذين يكونوا بجوارك اثناء تدخينك .
–  تسبب عقم للرجال علاوة على الامراض التي تسببها للنساء سواء بالحمل او بدون حمل .

نأمل ان تكون مقالتنا حول السـجائر الالكترونية كانت مفيدة وممتعة وللمزيد من المقالات يرجى الاشتراك في صفحة الموقع على الفيس بوك .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق