تدبير منزلي

افكار ترتيب المطبخ

افكار ترتيب المطبخ بسهولة

افكار ترتيب المطبخ ، يعتبر المطبخ  المكان الذي تتواجد به ربة الاسرة اكبر وقت من النهار ، حيث تقوم بإعداد الثلاث وجبات  الرئيسية وهي الافطار والغداء والعشاء لجميع افراد الاسرة كما انها تقوم بإعداد بعض الحلويات وغيرها ولكي تستطيع فعل كل هذا وبكل سهولة يجب ان تمتلك ربة المنزل مطبخ نظيف ومرتب بحيث تصبح جميع الاغراض قريبة من متناول يدها ، كما انه يجب وضعها في مكانها المخصص لها بعد الاستخدام حتى يظل المطبخ منظم ومرتب ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي افكار ترتيب المطبخ بكل سهولة .

افكار ترتيب المطبخ

افكار ترتيب المطبخ
افكار ترتيب المطبخ

افكار ترتيب المطبخ بسهولة

ونتابع معكم في مقال افكار ترتيب المطبخ ، حيث ان هناك العديد من الافكار التي تساعد في عملية ترتيب المطبخ ، كما انها تساهم في المحافظة على الاغراض الموجودة في المطبخ حتى لا تتلف ، اليكم بعض افكار ترتيب المطبخ :
– وضع الرفوف في المطبخ ، حيث انها تساعد في عملية ترتيب المطبخ بسهولة حيث من الممكن وضع الكثير من الاشياء عليها ، يمكن تعليقها في اركان وزوايا المطبخ وذلك لاستغلال المساحات ، هناك الكثير من انواع الرفوف المختلفة الاشكال والالوان يمكن وضع الاكواب والاطباق عليها .
– من الضروري وضع جميع الادوات الخاصة بالتنظيف في مكان واحد ويفضل ان يكون هذا المكان قريب من الحوض ، كما انه يجب وضعها في مكان مغلق بعيد عن الاطفال حتى لا يتأذون منها .

اقرأ ايضا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

ماء النار للتنظيف .
كيف انظف الثلاجة .
ازالة الصدأ عن البلاط  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تشغل طاولة السفرة حيز كبير كمن مساحة المطبخ ، لذا يجب وضعها في مكان مناسب بالإضافة إلى اختيارها ذات حجم مناسب لحجم المطبخ ، حتى لا تعيق ربة المنزل اثناء تنقلها في المطبخ اثناء الطهي او التنظيف .
– اقتناء الاجهزة الكهربائية الحديثة وذلك لتسهيل مهمة الطبخ واعداد الطعام ، فيجب ان يحتوي المطبخ العصري على الخلاط الكهربي والمايكروويف وغسالة الاطباق والفرن ، كما يجب وضعها بشكل منظم ومنسق ، فيجب تخصيص خزائن معينة لحفظ هذه الاجهزة من التلف .
– يجب الاستفادة من جوانب الثلاجة ومن المساحات الفارغة عن طريق وضع بعض الرفوف الصغيرة بحيث تستخدم في حفظ العلب الخاصة بالبهارات او اخري تستخدم لتعليق فوط المطبخ ومريلة المطبخ .
الي هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان افكار ترتيب المطبخ نرجو ان يكون مقال افكار ترتيب المطبخ ،  قد نال اعجابكم  .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق