تدبير منزلي

كيف ازيل الحبر من الثوب

كيف ازيل الحبر من الثوب بالخطوات ؟

كيف ازيل الحبر من الثوب ، لقد أثبتت التجارب بالفعل أن استخدام المواد الطبيعية تعطي نتائج أفضل من المنظفات الكيميائية التي تستخدم ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الملابس ؛ لهذا السبب من الأفضل أن تستخدم المواد الطبيعية للحفاظ على الملابس خاصة الحساسة منها وفي نفس الوقت تعطي النتائج المطلوبة ، وسوف نجيب فيما يلي على سؤال كيف ازيل الحبر من الثوب ؟

كيف ازيل الحبر من الثوب

كيف ازيل الحبر من الثوب
كيف ازيل الحبر من الثوب

كيف ازيل الحبر من الثوب بالخطوات ؟

– الخل والنشاء ؛ تعتبر من الطرق الهامة في التخلص من الحبر على الثوب ، يتم ذلك من خلال خلط القليل من الخل مع النشاء حتى تصبح عبارة عن عجينة ، وضعيها على مكان الحبر لمدة ساعة ، ثم قومي بفركه جيدًا بالايدي إلى أن تلاحظي تلاشي الحبر ، ثم قومي بشطفها جيدًا .
– الكحول ؛ يمكنه التخلص من بقع الحبر والعديد من البقع الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الملابس ، وذلك من خلال استخدام قطعة قماش نظيفة ووضعها في الكحول ، ووضع القماش على مكان البقع والضغط عليها جيدًا ، كرري هذه الطريقة حتى تمتص الحبر بالكامل ولا تجدي لها أثر .

كيف ازيل الحبر من الثوب
كيف ازيل الحبر من الثوب

– الحليب ؛ يستخدم عادة في حالة البقع التي يكون مر عليها الكثير من الوقت ، ويتم هذا من خلال إضافة الحليب إلى إناء ووضع مكان البقعة به ، بعد عدة ساعات تقومي بفرك هذا الجزء ولن تجدي أثر للحبر .
– الاسيتون أثبت مدى فاعليته في التخلص من بقع الحبر ، ولكنه لا يتناسب مع جميع الأقمشة فتجنبي تمامًا استخدامه مع الأقمشة الحساسة فإنه يمكن أن يتلفها .

كيف ازيل الحبر من الثوب
كيف ازيل الحبر من الثوب

– خل التفاح ؛ يمكنه التخلص من جميع البقع حتى التي يكون من الصعب التخلص منها ، ويتم هذا من خلال إضافة كوب من خل التفاح على لتر ماء ووضع الملابس في هذا الماء وتترك به إلى أن تلاحظ عدم وجود أثر للحبر .

اقرأ ايضاً :
تنظيف الحبر من الملابس .

كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

لقد حرصنا في هذا المقال على أن نجيب على سؤال كيف ازيل الحبر من الثوب ؟ مع عرض مجموعة من الحيل المجربة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى