الصحة النفسية

اطفال التوحد الاعراض

اطفال التوحد الاعراض  ، التوحد أو كما يطلق عليه Autism وهو مجموعة من الاضطرابات النمائية التي يصاب بها الطفل فيصبح متأخرًا عن أقرانه في اللغة والحركة ويكون له نمط خاص به ، فيكون طفل انطوائي ولا يمكنه الاختلاط مع من حوله ، فالتوحد درجات متفاوتة فيكون شديد أو متوسط أو خفيف وكل طفل يكون له الاعراض الخاصة به ومع ذلك يتشاركون في الصفات والافعال ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن اطفال التوحد الاعراض .

اطفال التوحد الاعراض

اطفال التوحد الاعراض
اطفال التوحد الاعراض

من هم اطفال التوحد

التوحد أو الذاتوية عندما يصاب الطفل بالتوحد فيكون العمر الزمني أقل بكثير عن عمرة الحقيقي فيكون عمره التطوري مثل طفل في سنواته الاولى ، وأن طفل التوحد لا يمكنه التعايش بشكل طبيعي ، فنرى دائمًا أن لديه خلل في الاستخدامات اليومية مثل الاكل والشرب واللعب واستخدام الانشطة الرياضية ، والتوحد يضم اربعة انماط مختلفة لكل نوع منهم نمطه الخاص به وصفاته التي يمتاز بها كل طفل عن الأخر ، وسوف نوضح انواع التوحد .

اطفال التوحد الاعراض
اطفال التوحد الاعراض

انواع التوحد

نتابع معكم مقال اطفال التوحد الاعراض ، حيث سنتناول انواع التوحد :

– التوحد وهذا يعرف باضطراب الذاتوية ، ومن صفات ذلك الاضطراب قصور في كل تصرفات الطفل من قلة أو عدم تفاعل اجتماعي ولا يمكنه التواصل سواء لفظي أو غير لفظي ، ونجد أن لدية قصور في اللعب التخيلي وتأخر أو انعدام في اللغة ، مع عدم استخدام أي سلوك مثل الاشارة أو قصور في استخدام الانشطة ولا يكون لدية أي اهتمامات .

اقرأ ايضًا :

التوحد للاطفال .

التوحد الخفيف .

صفات طفل التوحد .

أعراض طفل التوحد .

اعراض التوحد عند الاطفال اقل من سنه .

اعراض مرض التوحد عند الاطفال عمر سنتين .

– متلازمة اسبرجر ، ومن صفات المصابون باضطراب اسبرجر أن لديهم قصور في كل تفاعل اجتماعي ومن الصعب عليهم الاختلاط وتبادل الآراء ، ولكن يوجد لديهم بعض الاهتمامات الضيقة وبعض من الانشطة المقيدة والمحدودة للغاية ، ويكون هؤلاء المصابون باضطراب اسبرجر ليس لديهم تأخر في الاتجاه الاكلينيكية من حيث اللغة ، وتتراوح نسبة الذكاء بين المتوسط إلى ما فوق المتوسط .

اطفال التوحد الاعراض
اطفال التوحد الاعراض

– وهذا النوع يطلق علية نمائي غير محدد ، ويطلق عليه توحدي غير نمطي ويشخص بذلك بعد عدم توفر الاعراض الخاصة بالأنماط السابقة مع خلل شديد في السلوكيات .

– التفككي أو التحللي ، ويكون هذا بعد العامين فقد ينموا الطفل بشكل طبيعي حتى العامين وبعد ذلك يحدث قصور في التواصل وخلل في التفاعل الاجتماعي .

نصل هنا الى نهاية مقال اطفال التوحد الاعراض ، نرجو ان يكون مقال اطفال التوحد الاعراض ، قد نال اعجابكم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى