السياحة في تركيا

اسطنبول سياحة

اهم الاماكن في اسطنبول سياحة

اسطنبول سياحة ، تعد اسطنبول احد اهم وابرز المدن في تركيا وذلك بسبب ما تحتوية من مباني اثرية عريقة مثل المتاحف والمساجد والقصور الفخمة بالاضافة الى الاسواق الكبيرة منها ما يختص ببيع السجاد والسيراميك وغيرها ، يقوم بزيارتها ملايين الاشخاص كل عام .

اسطنبول سياحة

اسطنبول سياحة
اسطنبول سياحة

اهم الاماكن في اسطنبول سياحة

جبل نمرود

يحتوى هذا الجبل على عدد كبير من الاثار التى يرجع اصلها لمملكة كوماجين ، ويبلغ طول هذا الجبل حوالى 2134م ، حيث بنيت هذه الاثار القديمة بامر من الملك أنطيوخوس ، ومن ابرو الاثار الموجودة به المعبد المقدس ، حيث انه يحتوي على تمثالًا ضخم خاص بالملك بلاضافة إلى تمثالين على هيئة نسر وتمثالين على هيئة اسد وقد تم انشاء هذا المعبد عام 62 قبل الميلاد .

اقرأ أيضًا :
اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول .
افضل اماكن اسطنبول .
اماكن يجب زيارتها في اسطنبول .

متحف آيا صوفيا

اسطنبول سياحة
اسطنبول سياحة

يوجد هذا المتحف المميز في مدينة اسطنبول ، حيث يعتبر من اهم المناطق السياحية في اسطنبول لما له من اهمية تاريخية كبيرة ، وقد تم تأسيسه في عهد الامبراطورية الرومانية ، كان يعد اكبر كنيسة في ذلك الوقت ، ولكن عندما جاء الفتح الاسلامي إلى تركيا تحول إلى مسجد عظيم ، وفي عام 1935م تم تحويلة إلى متحف وكان ذلك بأمر من مصطفى كمال أتاتورك .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

قصر توب كابي

تم تشيد هذا القصر في القرن الخامس عشر في مدينة اسطنبول ، وكان حينها هو الموقع الرسمي لإقامة سلاطين الدولة العثمانية وظل كذلك لمدة 400عام ، كما كان هذا القصر هو المركز السياسي والاجتماعي لمدينة اسطنبول ، اضمن هذا القصر إلى القائمة الخاصة بالمواقع الاثرية العالمية .

وادي سابادير

يعد احد ابرز المناطق الطبيعية في تركيا حيث يبعد 44 كم عن مدينة ألانيا ، يحتوي على مناظر طبيعية خلابه ورائعة ، مثل الشلالات التى تنحدر منها المياة ذات اللون الفيروزي الجميل الذي يريح اعصاب السائح .

مدينة أفسس

اسطنبول سياحة
اسطنبول سياحة

تطل هذه المدينة على ساحل لونيا ، تعتبر احد اشهر مدن تركيا القديمة ، حيث اكتسبت اهميتها من خلال الاثار الرومانية والاغريقية التي تحتوي عليها .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اسطنبول سياحة نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال اسطنبول سياحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق