اذكارترند

اذكار المساء

فضل اذكار المساء

اذكار المساء ، وقتها يبدأ بعد صلاة العصر وهي عبارة عن أدعية وأوراد يومية لكل مسلم يجب عليه أن يلتزم بقدر استطاعته بترديدها لابتغاء الرضى من الله تبارك وتعالى ، فالاذكار تزيل الهم والغم عن القلب وتجلب للقلب الفرح والسرور وتحمي من المصائب والكوارث ، يقول الله عز وجل ” وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ” ، وسوف نتعرف أكثر على اذكار المساء كاملة ومكتوبة لتستطيع دائماً تذكرها و المداومة عليها .

اذكار المساء

اذكار المساء
اذكار المساء

افضل اذكار المساء

إليكم مجموعة من اذكار المساء التي تشرح الصدور وتحفظ أهل البيت بإذن الله :
– أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين اللهم أني أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها ، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما قبلها وشر مابعدها .
– اللهـم بك أمسينا وبك أصبحنا ، وبك نحـيا وبك نمـوت وإليك المصير .

إقرأ المزيد :
اذكار الصباح .

– اللهم إني أمسيت أشهدك ، وأشهد حملة عرشك ، وملائكتك ، وجميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك .
– من من قال آية الكرسي حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح :
” اللّه لا إله إلاّ هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنةٌ ولا نومٌ لّه ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلاّ بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيءٍ مّن علمه إلاّ بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العليّ العظيم ” .
– اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك ، فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– أمسينا على فطرة الإسلام ، وعلى كلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين .
– بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم .
– ولا ننسى قراءة المعوذات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق