ترندشخصيات

احمد الشقيري

من هو احمد الشقيري ؟

احمد الشقيري ، وهو إعلامي تلفزيوني سعودي يقدم برامج فكرية واجتماعية ومجموعة من البرامج التليفزيونية منها برنامج خواطر وبرنامج يلا شباب ، وصاحب فكرة برنامج لمساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والعمل على ترسيخ إيمانهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف معرفتهم بالعالم وهو من أصول فلسطينية ، وغالباً ما كان يحاول إدراج أفكاره عن الإسلام في برامجه ، وجميع هواجسه الاستفادة من تجارب العالم الغربي المتطورة .

احمد الشقيري

احمد الشقيري
احمد الشقيري

كل شي عن احمد الشقيري

– تناولت وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ 4 – 4 – 2019 خبر وفاته ، في مشفى الأطباء المتحدون بمدينة جدة بالسعودية ، إثر تعرضه لأزمة قلبية ، ولكن بعد متابعة الحساب الرسمي للاعلامي احمد الشقيري ، تبين أن تلك الانباء غير صحيحة .
– ولد أحمد مازن الشـقيري في 17 تموز 1973 ، في مدينة جدة بالسعودية ، وهو من عائلة غنية ، وبفضل ذلك قام باستكمال دراسته في أمريكا ، حيث حصل على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا .

إقرأ المزيد :
ستيف إروين .

– بعد تخرجه عاد إلى المملكة العربية السعودية ، وأنشأ شركة خاصة للأعمال التجارية بغرض الصدقة الخالصة والأعمال الخيرية وبدأ احمد الشقيري بدراسة الشريعة الإسلامية وقد أحب احمد الإسلام كثيراً ، وحاول إعادة إحياء العالم العربي الإسلامي بشكل ربما غير مباشر في معظم برامجه .
– بدأ احمد عمله في التلفزيون في عام 2002 ، في برنامج يالا شباب ، حيث كان يتناول البحث في مشاكل الشباب المراهقين وكيفية التعامل معها .
– حقق احمد هدفه وتمكن من بث برنامجه التلفزيوني خواطر ، ضمن برامج رمضان لضمان انتشارها بين المجتمعات العربية ، وقد نجح البرنامج بشكل كبير وكان سبب شهرته في العالم العربي .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– قام احمد الشقيري أيضاً بتأليف عددٍ من الكتب مثل خواطر ورحلتي مع غاندي ، وكان لاحمد شركته الخاصة ، وما يشعر بالنخوة أن بقية مصادر دخله مثل البرامج التلفزيونية والكتب وغيرها يذهب إلى الأعمال الخيرية .
– كان من الناس الذين شاركوا في الدفاع عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، حيث قام بنشر فيديو باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق