ترندرمضان

22 رمضان

دعاء 22 رمضان

22 رمضان ، يشارف شهر رمضان المبارك على النهاية فقد أصبحنا في الليلة الثانية في العشر الأخير من رمضان ، والتي يتحرى فيها المسلمون ليلة القدر المباركة ، والدعاء في رمضان مرغوب فيه ، وعلى المسلم أن يدعو الله عز وعلا بما يشاء من خيري الدنيا والآخرة ، وبما يتيسر له من الكلمات التي تجول بباله ، وفي أي الأوقات التي يتذكر فيها أنه بحاجة إلى خالقه ، وقد حضر لكم من روائع الدعاء في هذه الليلة من رمضان ، والذي نسأل الله أن تكون ساعة إجابة .

22 رمضان

22 رمضان
22 رمضان

فضل دعاء 22 رمضان
– من دعا بهذا الدعاء هون الله عليه مسألة منكر ونكير وثبته بالقول الثابت باذن الله ، فعن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم :
” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ ” .

إقرأ المزيد :
كيفية صلاة القيام .

– اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيداً فقربه ، وإن كان قريباً فيسره ، وإن كان قليلاً فكثره ، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه .
– اللهم اغفر لي وللوالدي وأدخلهما الجنة مع الأبرار يا أرحم الراحمين ، اللهم أعتق رقبتي ورقاب المسلمين من النار ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .
– يارب في هذه الساعة المباركة أسألك الراحة لكل مسلم ضاقت عليه دنياه ، وذرفت عيناه ، اللهم أفرح قلوباً أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح واسعد قلوبهم يا ذا الفضل العظيم .
– اللهم إني أسألك إيماناً لا ينضب ، ونعيماً لا ينفد ، ومرافقة المصطفى في أعلى جنان الخلد.

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– اللهم إني أسألك بكتابك المنزل ومافيه ، وفيه اسمك الاكبر واسماؤك الحسنى ما ظهر وما لم يظهر ، أن تجعلني من عتقائك من النار .
– اللهم اني امسيت لك عبداً لا املك لنفسي نفعاً ولا ضراً ولا اصرف عنها سوءاً ، أشهد بذلك على نفسي واعترف لك بضعف قوتي وقلة حيلتي ، اللهم انجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة والقبول في هذه الليلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى