تعليم اطفال

وسائل تعليم الاطفال الحروف

وسائل تعليم الاطفال الحروف ، ان وسائل تعليم الاطفال الحروف اصبحت اليوم كثيرة جدا ، حيث اصبح الكثير من الوسائل لدي الاطفال ولدي الكبار ايضا لتعليمهم الحروف سواء اللغة العربية او أي لغة اخري من اللغات ، وان وسائل تعليم الاطفال تنقسم إلى الوسائل القديمة والوسائل الحديثة ، واننا سوف نوضح لك أفضل وسائل تعليم الاطفال الحروف .

وسائل تعليم الاطفال الحروف

وسائل تعليم الاطفال الحروف
وسائل تعليم الاطفال الحروف

وسائل تعليم الاطفال الحروف حديثا

ان وسائل تعليم الاطفال الحروف الحديث اليوم اصبحت كثيرة ولا يمكن حصرها في موضوع واحد ، حيث ان اصبح السوائل عديدة ومنها :
– الهواتف الذكية ، والحواسيب اللوحية .
– الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول .
– السبورة الذكية وافلام الليزر .
– أنظمة الصوت والفيديو المدمجة ، وانظمة تعليم الحروف بواسطة تقنية 3D .
وتوجد بعض التقنيات الحديثة التي تطبقها الكثير من الدول بعد دراسة الجدوى .

اقرأ ايضا :
تعليم الحروف للاطفال .
تعليم الحروف للاطفال بالصور .
الحروف الهجائية للاطفال .
لعب اطفال تعليمية .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وسائل تعليم الاطفال الحروف قديما

ان وسائل تعلم الاطفال قديماً ، كانت وسائل تعتبر غير آدمية مثل التعلم بالعقاب ، أي اذا لم ليستطيع الطفل التعلم الجيد يعاقب ، واذا استطاع التعلم لا يثاب على التعليم ، وكان التعليم به وسائل ليست حديثة مثل الكتابة الكثيرة كنوع من العقاب ، وايضا كان التعليم تلقيني بواسطة الشفاه ، وتحول بعد ذلك إلى الكتب ثم إلى الرؤية عن طريق السبورة ، ولكن أن افضل طرق تعليم الاطفال سوف نسردها في التالي .

افضل وسائل تعليم الاطفال الحروف

ان وسائل التعليم سواء في الحروف وايضا في الكثير من المجالات متنوعة وكثيرة، ولكن ان افضل الوسائل هي الوسائل التي يكون فيها طفلك جاهز لاستيعاب اكبر قدر من المعلومات بدون عناء وبدون مشقة وبحيث لا ينسي ، وان افضل الوسائل كالتالي :
– التعليم بواسطة الكتابة والقراءة مع التكرار ، او يكتبون مع الفيديو اثناء الاستماع إلى الحروف لكي يستخدموا اكثر من حاسة في التعلم .
– القراءة بعد الاستماع ، فلابد من ان ينصت الطفل للاستماع إليك او إلى الفيديو ، ويستمع جيداً ، وبعد ذلك يعمل على القراءة بنفس نطق الاستماع .
– وسيلة تلوين الحروف بعد كتابتها ، يوجد بعض الكراسات التي تكون في بدايتها حروف يتم تلوينها ، وفي الوسط تكون هذه الحروف ليست كاملة ، فيكمل تحديدها وبعد ذلك يلونها ، وفي نهاية الكراسة يحاول ان يكتب الحروف جميعاً ويدخلها في جمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى