من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة و أهم فئاتهم

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة ، إذا قمنا بالبحث عن إجابة لهذا السؤال والذى مؤداه من هم ذوي الاحتياجات الخاصة ، فإننا في الحقيقة نجد أن له مجموعة كبيرة من الإجابات التي تختلف من تخصص إلى آخر ، فعلى سبيل المثال نجد الأخصائيين الإجتماعيين يعرفونه من منطلق تخصصهم ، فى حين لو ذهبنا إلى تخصص آخر كتخصص الأطباء مثلاً فإننا نجدهم يعرفونه من منظور مختلف تماماً .
موقع ابجدية قصد أن يقدم لكم اليوم هذا المقال تحت عنوان من هم ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل أن نتعرف عليهم من مختلف الأوجه والتخصصات ، فدعونا نستعرض ذلك سوياً .

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة
من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

سوف نبدأ بإستعراض أهم التعريفات ، مع أهم المنظمات العالمية حيث نجد هيئة الأمم المتحدة التي تعرفهم على أنهم مجموعة الأشخاص الذين لديهم معاناة من حالة مستمرة من الإعتلال سواء كان فيزيائي أو عقلي ، ولديهم عدم قدرة على التعامل بشكل طبيعي مع المعوقات البيئية التي تواجههم .

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

في حين نجد منظمة الصحة العالمية تنظر لهم من منظور الإعاقة ، وأنهم مجموعة من الأفراد لديهم قدر من الإعاقة التي تعوقهم عن القيام بأنشطتهم الطبيعية ، ولكن من ناحية أخرى فإننا نجد أن هناك شبه إتفاق على أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أولئك الأفراد الذين لا يستطيعون أن يمارسون حياتهم بالشكل الطبيعي كباقي الأفراد .

إقرأ أيضاً :
التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .
ذوي الاحتياجات الخاصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة وما هى أنواعهم

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

لقد حاولنا في الجزء السابق من المقال أن نقدم تعريفات مختلفة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، لذا دعونا نتعرف الآن عن أنواع ذوي الاحتياجات الخاصة ، الأمر لا يقتصر عن من هم يعانون من عجز أو إعاقة جسدية سواء في قدم أو ذراع أو أي جزء من الجسم ، بل إننا نجد الأمر يتسع ليشمل أيضاً أى إضطراب عقلي أو نفسي أو حتى نمائي ، ولعلنا نجد أن التوحدين أفضل مثال على ذلك حيث يكونوا أفراد مكتملي النمو جسدياً ولكن يعانون من إضطراب نمائي .

Exit mobile version