سؤال وجواب

من قائل حتى انت يابروتس

من قائل حتى انت يابروتس ؟ هي أشهر عبارة ترددت عبر التاريخ تعبر عن الدهشة من الخيانة والذي قال هو الإمبراطور يوليوس قيصر أشهر أباطرة اليونان في العصور القديمة قبل الميلاد بعد الاسكندر المقدوني ، ونجيب الآن عن سؤال من قائل حتى انت يابروتس ؟ والسبب ورائها .

من قائل حتى انت يابروتس

من قائل حتى انت يابروتس
من قائل حتى انت يابروتس

هل تعلم من قائل حتى انت يابروتس ؟

– تكون اجابة سؤال من قائل حتى انت يابروتس ، هو الإمبراطور غايوس يوليوس قيصر (بالإنجليزية :Gaius Julius Caesar) .
– هو كاتب روماني وقائد سياسي وجنرال .
– ولد في يوم 13 يوليو سنة 100 قبل الميلاد .
– توفي يوم 15 مارس سنة 44 قبل الميلاد .
– هو أول من قام بإطلاق لقب إمبراطور على نفسه .
– تولى مقاليد الحكم في يوم 29 أكتوبر سنة 49 قبل الميلاد .

نشأة يوليوس قيصر

من قائل حتى انت يابروتس
من قائل حتى انت يابروتس

ولد الإمبراطور يوليس قيصر وسط عائلة من أشراف الرومان ، عاصر في مرحلة المراهقة عهد الحرمان التي فرضها ماريوس صهر أبيه ، فضلا عن معاصرته لديكتاتورية سولا ، ويعتبر يوليوس قيصر هو أشهر الشخصيات العسكرية في التاريخ اليوناني ، فهو سبب الثورة التي أدت إلى تحويل روما إلى إمبراطورية بعد أن كانت جمهورية .

اقرأ أيضا :
كليوباترا .
الاسكندر الاكبر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يوجد الكثير من الحكام الذين تبنوا اسمه ومن بينهم بطليموس الخامس عشر وأبنه بالتبني أغسطس قيصر وصولا إلى اكتافيوس أحد قياصرة روسيا ، والذي قرر أن يتولى العرش بعده ، وبذلك أصبح هناك نزاع بين ماركوس أنطونيس وكليوباترا السابعة شريكته وأكتافيوس الذي انتصر عليهم وكان هذا الانتصار السبب في انتحار كليوباترا وانطونيس في عام 30 قبل الميلاد .

اغتيال يوليوس قيصر

من قائل حتى انت يابروتس
من قائل حتى انت يابروتس

ترجع عبارة حتى انت يابروتس إلى الإمبراطور الروماني يوليس قيصر في شهر مارس سنة 44 قبل الميلاد ، إلى الحادثة التي لم يتوقع فيها أحد أن يشترك في اغتياله أقرب الناس إليه بروتوس مثلما أشار بلوتارخ المؤرخ اليوناني الشهير ، والذي أشار بدوره أمام حشد من الجماهير أنه قتل قيصر بسبب حبه الشديد إلى روما .

وقال قيصر : حتى أنت يابروتوس؟
بروتوس : أسف ولكني أحب روما كثيرا .
قيصر : اذن ليمت قيصر .

لقد كان بروتوس سيداً كريماً متسامحاً ، وعلى الرغم من حسن نواياه إلا أنه لم يهنأ بالعيش عقب اشتراكه في اغتيال يوليوس قيصر حيث خسر كل شئ وأصبح كاسيوس المدير البارع الذي تمكن من كسب تأييد المتآمرين الآخرين .

الى هنا نصل الى نهابة المقال بعد ان تعرفنا على من قائل حتى انت يابروتس ، نتمنى ان نكون وفقنا في سرد قصة من قائل حتى انت يابروتس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى