سؤال وجواب

ما هو المصران الاعور

ما هو المصران الاعور و معلومات عنه

ما هو المصران الاعور ، المصران الأعور يشبه الحقيبة التي تكون خارجة من القولون و يوجد المصران الأعور بين تقاطع الأمعاء الدقيقة و الأمعاء الغليظة ، و تتفرع الزائدة الدودية من المصران الأعور ، و سمي المصران الأعور بهذا الإسم لأنه مغلق من الأسفل أي أنه بفتحة واحدة مثل العين الواحدة و هذا هو سبب التسمية ، و يعتبر المصران الأعور بمثابة خزان امن يعمل على تخزين أنواع مختلفة من البكتيريا التي يحتاجها الجسم حتى تتم عملية الهضم بشكل صحيح و سليم .

ما هو المصران الاعور

ما هو المصران الاعور
ما هو المصران الاعور

هل تعلم ما هو المصران الاعور و معلومات عنه ؟

– كان الاعتقاد السائد بأن وظيفة المصران الأعور تكمن في هضم الألياف التي لا يمكن هضمها في الجهاز الهضمي ، و لكن يعتقد بأن هذه الوظيفة قد انتهت مع التطور الذي حصل على جسم الإنسان حيث إن الإنسان البدائي كان يعتمد في تغذيته على أوراق الأشجار و مع الأجيال القادمة يعتقد بأن هذا الجزء سيختفي لأن ليس له وظيفة واضحة في الوقت الحالي .

ما هو المصران الاعور
ما هو المصران الاعور

– الزائده الدوديه و المصران الاعور ، هما اسمان متلازمان ، و قد سمي بالمصران الاعور لأنه مغلق من الأسفل ، فيظهر كمن هو بفتحة واحدة مثل العين الواحدة فسمي بالأعور .

اقرأ أيضاً :
كم عدد اسنان الانسان .
لماذا سمي المصران الاعور بهذا الاسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إذا حدث و أن التهب المصران الأعور مثلما يحدث لأي جزء من الجسم يجب حينئذ علاجه ، و لمنع التهابه يجب استئصاله بعملية جراحية ، فالتهاب المصران الأعور له مضاعفات خطيرة قد ينفجر و قد يسبب الوفاة في الحالات الشديدة .
– الاجابة عن سؤال ما هو المصران الاعور ، المصران الأعور يشبه شكله الحقيبة الخارجة من القولون ، و تقع بين تقاطع الأمعاء الغليضة و الأمعاء الدقيقة ، و تتفرع منها الزائدة الدودية غير معروفة الوظيفة الحقيقية ، لكنها تلعب دورا في المناعة المخاطية أو كموقع تخزين لمواد هضم النباتات التي تزود الأمعاء بها إذا لزم الأمر .
– يبلغ طول المصران الأعور في الإنسان 11 سم ، لكن أحيانا يصل طوله بين 2-20 سم و قطره بين 7-8 ملم ، و تقع الزائدة الدودية في الربع السفلي اليمين للبطن .
الى هنا نصل الى ختام مقالنا ما هو المصران الاعور ، نتمنى ان تكون مقالة ما هو المصران الاعور قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى