اثارسؤال وجواب

من بنى الاهرامات

من بنى الاهرامات ، اهرامات مصر هي ابنية تاريخية بنيت منذ الاف السنين على يد المصريين القدماء ، و تعد هذه الابنية قبورا لائقة لملوك الفراعنة المصريين القدماء ، و هي من عجائب الدنيا السبع اللتي لا زالت شامخة الى يومنا هذا ، و اليوم في مقالتنا هذه سوف نتحدث عن من بنى الاهرامات .

من بنى الاهرامات

من بنى الاهرامات
من بنى الاهرامات

هل تعلم من بنى الاهرامات ؟

من بنى الاهرامات هو سؤال يخطر في بال الكثيرين من المهتمين بحضارة الفراعنة القدماء ، بنيت الاهرامات منذ الاف السنين ، و لا تزال كيفية بناء الاهرامات من قبل المصريين القدماء غير معروفة تماما ، و لكن قيل بانها بنيت باستخدام الطين و الحرارة ، حيث وضع الطين في قوالب خشبية لتأخذ شكلها المطلوب بالحرارة ، و هكذا تكون طريقة بناء الاهرامات حسبما قال الباحثون و علماء التاريخ ، فمن بنى هذه الاهرامات ؟ و كم المدة اللتي استغرقها لبناء هذه البنيان العظيمة ؟ لنأخذ هرم خوفو و اللذي يعد اكبر اهرامات الجيزة .

من بنى الاهرامات
من بنى الاهرامات
بناء هرم خوفو

بني هرم خوفو منذ حوالي 2530 عاما قبل الميلاد ، حيث قام ببنائه الامير حم ايونو ، اللذي كان مهندسا للملك خوفو ، سمي هذا الهرم باسم الهرم الاكبر ، و ذلك لكونه اكبر الاهرامات على مر التاريخ ، إذ يبلغ طوله حوالي 146 مترا في عصر الفراعنة ، اما الان فيبلغ طوله 138 متر و ذلك بسبب عوامل التعرية و مر العصور ، و فقدانه لكسوته الخارجية ، فتقدر كتلة هذا الهرم حوالي 5.9 مليون طن ، و يبلغ حجمه حوالي 2.5 مليون متر مكعب ، و مع هذه الكتلة و الحجم فتقديريا يحتاج بناء هذا الهرم الى حوالي 20 عاما ، فبني هذا الهرم بدقة متناهية ، و بطرق خاصة ، حيث لم يخبر الفراعنة احدا عن اساليبهم في بناء الاهرامات ، كما يظهر من احترافية و دقة هذا البناء ان الفراعنة القدماء قد كانوا ماهرين في علم الكيمياء .

من بنى الاهرامات
من بنى الاهرامات

لم يسمح الفراعنة للعبيد ببناء ابنية عظيمة كهذه كما يظن البعض ، فقد بني هرم خوفو على ايدي رجال احرار ، من قبل الفلاحين ، حيث كانوا الفلاحين اللذين شاركوا في بناء الاهرامات قد حصلوا على بعض الحوافز للبناء ، مثل اعفاؤهم عن دفع الضرائب ، و تم اعطائهم الملابس ، و المساكن ، بالاضافة الى الاطعمة و الشراب و الملابس المجانية ، و هذا ينطبق على جميع الاهرامات .

نصل لنهاية مقال تعرفنا به على من بنى الاهرامات ، نتمنى ان نكون نلنا اعجباكم من خلال الاجابة على سؤال من بنى الاهرامات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى