الصحة

معلومات عن الصحه

معلومات عن الصحه ، الصحة هي أغلى ما يملك الإنسان و لا يقدر ثمنها إلا من عانى الألم و تجرع مرارة الأدوية و سهر الليالي من شدة أوجاعه  لذلك يجب الحفاظ على الصحة من خلال القيام بجميع ما يفيدها و الابتعاد عن جميع ما يؤذيها ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن معلومات عن الصحه  .

معلومات عن الصحه

معلومات عن الصحه
معلومات عن الصحه

معلومات عن الصحه الجسدية

للمحافظة على صحة الجسد يمكن اتباع النصائح التالية :

معلومات عن الصحه
معلومات عن الصحه

_ التغذية الجيدة : على الشخص تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية الضرورية لجسده فالغذاء يتكون من مجموعات غذائية و هي : الفيتامينات و السكريات و الدهون و البروتينات و الكربوهيدرات و يحتاج الجسم إلى توافر هذه المجموعات جميعها بكميات محددة و لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال تناول جميع أصناف الخضار و الفواكه و البقوليات .

_ شرب الماء بكميات مناسبة فخلايا الجسم جميعها تحتاج إلى الماء لتستطيع القيام بالمهام المختلفة .

اقرأ أيضا :
الطب الصيني .
معلومات مفيدة عن الصحة .

معلومات عن الصحه
معلومات عن الصحه

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ممارسة التمارين الرياضية فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم و بالتالي و صول الدم المحمل بالغذاء و الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم و سحب الفضلات و ثاني أكسيد الكربون كما أن الرياضة تقوي العضلات و تساعد على زيادة مرونتها و حرق الدهون و السعرات الحرارية التي قد تدخل إلى الجسم من الأغذية أو الدهون المتراكمة في الخلايا .

_ الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تسبب دمار الصحة مثل : التدخين و شرب الكحول و المسكرات و المنشطات و الكسل و الخمول و السمنة و زيادة الوزن و الغذاء غير الصحي حيث يكثر البعض من الحلويات أو الأطعمة الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية و الخالية من العناصر الغذائية .

_ أخذ قسط كاف من النوم و الراحة لتنشيط الخلايا و زيادة قدرتها على القيام بوظائفها فالسهر و التعب المتراكم على مدار الأيام يسبب الكثير من الأمراض .

_ الاهتمام بالنظافة الشخصية لحماية الجسم من الميكروبات التي قد تسبب الأمراض الضارة .

و الى هنا تكون مقالتنا عن معلومات عن الصحه قد انتهت نتمنى ان تكون مقالتنا  قد نالت اعجابكم   .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى